أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل دعوى تطالب ببطلان انتخابات نادى الزهور لجلسة 27 فبراير المقبل

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 03:06 م
تأجيل دعوى تطالب ببطلان انتخابات نادى الزهور لجلسة 27 فبراير المقبل محكمة القضاء الإدارى-أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تأجيل الدعوي المقامة من إيهاب عبد العظيم، والتى يطالب فيها ببطلان انتخابات نادي الزهور التى أجريت فى شهر أكتوبر الماضي، لجلسة 27 فبراير المقبل، واختصمت الدعوي التى حملت رقم12928 لسنة 76 قضائية، وزير الرياضة بصفته .
 
جدير بالذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، قضت في وقت سابق قبل إجراء الانتخابات برفض الدعوى المقامة من نفس المدعي  إيهاب عبد العظيم، التي طالب فيها بوقف تنفيذ القرار السلبي بالامتناع عن إعلان بطلان قرار مجلس إدارة نادي الزهور بتوجيه الدعوى لانعقاد الجمعية العمومية للنادي يوم 8 أكتوبر الماضي.
 
يذكر أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، رفضت دعوى قضائية سابقة اخرى، طالبت بإلزام وزير الشباب والرياضة بإعلان بطلان قرار مجلس نادي الزهور بإنشاء لجنة دينية.
 
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها السابق، إنه لا صحة لما ورد في الدعوى بأن إنشاء لجنة دينية داخل نادي الزهور يتضمن تمييزا بين الدين الإسلامي أو المسيحي، وإنما يعد من الأمور التي تدخل ضمن اهتماماته التي تندرج تحت الناحية الثقافية، فالثقافة الدينية من الأمور العظيمة التي يتعين الاهتمام بها من جهات مسئولة بالدولة.
 
وأضافت المحكمة أنه وإذ خلت الأوراق مما يفيد أن نادي الزهور يمارس نشاطا دينيا مما يشكل تمييزا بين الأعضاء، أو انحرف عن مساره الصحيح، فمن ثم يكون عدم تدخل وزارة الرياضة لإبطال ذلك القرار قائما على سببه الصحيح، ويتعين القضاء برفض الدعوى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة