تعرف على تفاصيل التعاون المصري مع القارة الإفريقية عبر تقرير لـ"إكسترا نيوز"

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 05:00 ص
تعرف على تفاصيل التعاون المصري مع القارة الإفريقية عبر تقرير لـ"إكسترا نيوز" التعاون المصري مع أفريقيا
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت قناة "إكسترا نيوز"، على شاشتها، تقريرا، تستعرض فيه آخر التطورات والتفاصيل العامة عن التعاون المصرى مع القارة الإفريقية، حيث شهدت شراكة شاملة بين مصر وأفريقيا، عنوانها التكامل على المستويات كافة، شراكة تعكس انتماء وهوية وإرادة مشتركة. 
 
حيث تولى مصر، اهتماما كبيرا للقارة الأفريقية ودعم بلدانها، ليس فقط على المستوى السياسى، وإنما أيضا على المستوى التنموى، من خلال زيادة حركة التبادل التجارى مع دول القارة، تحقيقا لمنفعة مشتركة لكل الأطراف، وفى هذا الإطار تأتى جهود الحكومة لتسهيل حركة البضائع ما بين مصر والدول الأفريقية، انطلاقا مما تتمتع به المنتجات والسلع الوطنية من جودة، ومميزات سعرية تنافسية، وللوصول إلى أسواق جديدة لها فى بلدان القارة السمراء، وتقديم كافة سبل الدعم الممكن لتعزيز الصادرات المصرية للسوق الأفريقية. 
 
وعلى ذلك، جاء تصميم منصة الكترونية متعددة اللغات أطلق عليها "الكتالوج الإلكترونى"، وذلك من أجل عرض المنتجات المصرية القابلة للتصدير للوصول إلى عدد أكبر من الأسواق العالمية فى حوالى 40 دولة من خلال 14 مركز. 
 
كما يتضمن "الكتالوج الإلكترونى"، جميع أنواع المنشآت الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، وكذلك المنتجات المصرية ومدخلاتها، من المواد الخام المطلوب استيرادها، كما تم تأسيس إدارة للتسويق المركزى ودراسات الأسواق، وهدفها التعاون مع الجهات المعنية بما فى ذلك التمثيل التجارى. 
 
كما تقوم الحكومة المصرية حاليا، بمراجعة خريطة الفروع والأصول الخراجية للشركات المصرية فى القارة الإفريقية، من أجل تحويلها على مكاتب تجارية، او مكاتب خدمات لوجيستية تخدم مجموعة من الدول المحيطة، فضلا عن توسيع نطاق العمل ليشمل باقى القارات بجانب القارة الأفريقية. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة