ذكرى ميلاد كرم مطاوع.. أهم المحطات الفنية فى حياة قديس المسرح "فيديو"

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 10:24 ص
ذكرى ميلاد كرم مطاوع.. أهم المحطات الفنية فى حياة قديس المسرح "فيديو" كرم مطاوع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفنان والمخرج والمعلم تتلمذ، على يديه الكثير من مخرجى وفنانى الجيل الحالى، الذين يقودون حركة المسرح المصرى والعربى، قديس المسرح المصرى كرم مطاوع، الذى أفنى عمره على خشباته وفى كواليسه.
 
 
ولد كرم مطاوع يوم 7 ديسمبر 1933، درس بالحقوق وبالمسرح فى المعهد العالى للدراما عام 1955، وفى الستينيات التحق بالمسرح الشعبى وأخرج مسرحية شعب الله المختار لعلى أحمد باكثير.
 
 
عاد لمصر بعد رحلة فنية فى دول أوروبا عام 1958، وقدم أول أعماله مسرحية الفرافير 1964، وفى 1966 قدم للسينما فيلم سيد درويش وشاركته البطولة الفنانة هند رستم.
 
انقطع عن السينما 20 عاما وتفرغ للمسرح، وقدم خلال تلك الفترة مسرحيات يا بهية وخبرينى ووطنى عكا وليلة مصرع جيفارا، كما قدم مسرحية 727 وشارك بها الفنان محمود عبد العزيز، وحصل على وسام الفنون من الدرجة الأولى من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.
 
تزوج كرم مطاوع 3 مرات الأولى من الدكتورة ميريت فالجوم وأنجب منها ابنيه عادل وكريم، والثانية من الفنانة سهير المرشدى لمدة 20 عاما وأنجبا ابنتهما الفنانة حنان مطاوع، والثالثة من المذيعة ماجدة عاصم، ورحل عن عالمنا فى 9 ديسمبر عام 1996 بعد معاناة مع السرطان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة