أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية: نتابع الأرصاد كل ساعة.. والرياح غداً قد تصل إلى "العاصفة"

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 08:59 م
محافظ الإسكندرية: نتابع الأرصاد كل ساعة.. والرياح غداً قد تصل إلى "العاصفة" محافظ الإسكندرية
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن هناك متابعة كل ساعة للأحوال الجوية، مشيراً إلى أن غداً هناك أمطار متوسطة مع ارتفاع في الأمواج من 3 إلى 5 أمتار، وسرعة الرياح ستتراوح ما بين 50 إلى 60 كيلو متر، موضحاً أنه الأمواج قد تؤدي إلى وجود تراكمات مياه على الكورنيش، وهناك أزمة في الرمال المصاحبة للأمواج، حيث أنها يمكن أن تعيق حركة المرور.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، الذي يذاع على قناة صدى البلد: "نوفر لودرات لإزالة الرمال التى قد تصل إلى الكورنيش، لتسهيل حركة المرور، وغداً قد تصل الرياح إلى حد العاصفة، وغداً كإجراء احتياطى تم تعطيل الدراسة حرصاً على سلامتهم، وسيتم الدفع بسيارات الصرف الصحى بمختلف المناطق بالإسكندرية".

وقال: "نوجه الشكر لشركة الصرف الصحى والمياه، حيث وفرت 16 عربة شفط و7 بدلات من أجل المساهمة في رفع المياه من الشوارع الناتجة عن الأمطار، وغداً الأمطار ستكون متوسطة ومتقطعة، وهذا الوضع أكثر أماناً ونحن مستعدون بشكل كبير لهذا الوضع".

وتابع: "وضعنا مصدات خرسانية في 5 أماكن على الكورنيش لتكسير الأمواج، بتكلفة مليار و900 مليون جنيه، بالإضافة إلى وجود 5 مناطق تتجمع فيهم مياه الأمواج، فتم عمل حفر رملية تمنع الرمال من النزول على الكورنيش، لمنع تراكمات الرمال التي تعيق الحركة المرورية على الكورنيش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة