أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ سوهاج يرفع درجة الاستعداد تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية

الثلاثاء، 07 ديسمبر 2021 03:28 م
محافظ سوهاج يرفع درجة الاستعداد تحسبا لعدم استقرار الأحوال الجوية اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج صورة أرشيفية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج رفع درجة الاستعداد بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة تحسبا لعدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءا من اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر وحتى يوم الجمعة القادم 10 ديسمبر، وذلك في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من " رياح مثيرة للرمال والأتربة، وشبورة مائية" .

وكلف المحافظ مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وتفعيل غرف العمليات على مدار 24 ساعة، والتأكد من تطهير جميع مخرات السيول، وتشكيل فرق عمل للتدخل السريع تحسبا لتداعيات سوء الأحوال الجوية.

يذكر أن "  اللواء طارق الفقي" أكد على المرور بصفة دورية على مخرات السيول والتأكد من جاهزيتها وخلوها من الحشائش والمخلفات وأى عوائق أو تعديات تمنع سريان الماء، ومراجعة كافة السدود المنفذة عليها، مشيرا إلى وجود رصيد احتياطي من السلع التموينية بمديرية التموين، وجاهزية مراكز الإيواء وتوافر مهمات الإغاثة لمواجهة أى طوارئ.

أما مديرية الصحة والسكان رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية والمراكز الصحية  بنطاق المحافظة والتأكيد على توافر الأدوية والأمصال تحسبا لسوء الأحوال الجوية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج.

ومن جانبها، أكدت الدكتور كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج على توافر جميع أدوية الطوارئ والأمصال، خاصة أمصال لدغات "العقرب، والثعبان"، والمستلزمات الطبية اللازمة بالمستشفيات "، مشيرة إلى المتابعة المستمرة من غرفة الطوارئ والعمليات بالمديرية لجميع المستشفيات، والتنسيق مع هيئة الإسعاف، وذلك تحسباً لسوء الأحوال الجوية وتقلبات الطقس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة