أكرم القصاص - علا الشافعي

تاريخ مواجهات منتخب مصر والأردن قبل مباراة السبت في كأس العرب

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 01:20 م
تاريخ مواجهات منتخب مصر والأردن قبل مباراة السبت في كأس العرب منتخب مصر
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يخوض منتخب مصر مباراة هامة أمام نظيره الأردن في الدور الربع نهائي لبطولة كأس العرب المقامة في قطر فى الفترة من 30 نوفمبر حتى 18 ديسمبر الجاري، والمقرر أقامتها يوم السبت المقبل  عند الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة.
 
ونجح منتخب مصر في الصعود للدور الربع نهائي بعد تصدر المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط ، بينما تأهل منتخب الأردن من المجموعة الثالثة بعد احتلال المركز الثاني.
 
وتقابل المنتخبين في 6 مباريات ، شهدت اللقاءات تفوقا كاسحا للفراعنة حيث نجح المنتخب الوطني في الفوز بـ 4 مواجهات، بينما فازت الأردن في مباراة وحيدة، وحسم التعادل لقاء وحيدا.
 
وكانت المواجهة الأولى بين الفريقين عام 1974 في سوريا، وفاز منتخب مصر بنتيجة خمسة أهداف دون رد، بينما لُعبت المواجهة الثانية بعد 9 سنوات في مصر، وانتهت بفوز الفراعنة بثلاثية مقابل هدف وحيد، وبنفس النتيجة فازت مصر في المواجهة الثالثة بين المنتخبين، والمواجهة الرابعة فازت مصر 2-0 .
 
وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب المواجهة الخامسة في عام 1992 في بطولة كأس العرب، بينما جاء الانتصار الوحيد لمنتخب الأردن على مصر في عام 2016 بنتيجة هدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب أسوان.
 
وتصدر المنتخب الوطني مجموعته في بطولة كأس العرب بفضل اللعب النظيف بعدما تعادل في النقاط مع المنتخب الجزائر برصيد 7 نقاط لكل منهما، فيما احتلت لبنان المركز الثالث وجاءت السودان في المركز الأخير .
 
خيم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 على مباراة مصر أمام الجزائر في اللقاء الذي جمعهما ضمن منافسات كأس العرب، والتقى منتخب مصر أمام الجزائر، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة، على أرضية استاد الجنوب.
 
وكان محمد توجاي قد أحرز هدف الجزائر الأول في الدقيقة 20، بينما تعادل عمرو السولية لصالح منتخب مصر من ضربة جزاء بالدقيقة 60 من عمر اللقاء. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة