أكرم القصاص - علا الشافعي

تحدت متلازمة داون.. حكاية آية شلتوت بطلة ذوى الهمم بعد تكريمها من الرئيس (لايف)

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 04:15 ص
تحدت متلازمة داون.. حكاية آية شلتوت بطلة ذوى الهمم بعد تكريمها من الرئيس (لايف)
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم ظروفها الصحية الشديدة على مدار 19 عاما إلا أنها تحدت هذه الظروف وتفوقت على الكثير من الأسوياء، لتصبح أحد أبطال ألعاب القوى من ذوى الهمم، بجانب مواهبها الفنية والثقافية التى أبهرت الجميع.. إنها آية شلتوت ابنة محافظة البحيرة التى كرمها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرا خلال احتفالية "قادرون باختلاف" لذوى الاحتياجات الخاصة، ليكون تتويجا لجهودها خلال مراحلها الماضية.

"اليوم السابع" رصد فى بث مباشر عبر منصاته الإلكترونية حكاية هذه البطلة الرياضية التى تحدت بكل ثقة وقوة مرض متلازمة داون، وقالت آية شلتوت المقيمة بمركز شبراخيت بالبحيرة إن تكريم الرئيس السيسى لها خلال الاحتفال الأخير وسام على صدرها طوال عمرها.

وأعربت آية عن شكرها لإتاحة الفرصة لها لتوجيه أسئلة فى فقرة "اسال الرئيس" باحتفالية "قادرون باختلاف"، موضحة أنها سألت الرئيس خلال الاحتفال عن الشخصية التاريخية التى يحبها فأجابها أنه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وعن أحلامها وتطلعاتها أكدت البطلة الصغيرة آية شلتوت، التى تدرس بالصف الثالث الثانوى، أن أهم أمنياتنا أن تصبح مرشدة سياحية حتى تظهر معالم مصر السياحية والتاريخية العظيمة، وأعربت عن شكرها الجزيل لمنظمى الاحتفال الذين نظموا لذوى الهمم رحلة جوية انطلقت من مطار ألماظة لتجوب كل أنحاء القاهرة بمعالمها الساحرة .

من جانبها أكدت والدة آية شلتوت أن لقاءهم الرئيس السيسى كان تتويجا لمجهود استمر على مدار أكثر من 19 عاما، وأدخل الفرحة على كافة أفراد أسرتنا، مضيفة أن اهتمام الرئيس السيسى بأصحاب الاحتياجات الخاصة هو اهتمام غير مسبوق، يعكس مدى تسامحه وأخلاقه الكريمه التى جعلت منه أبا لجميع المصريين.

وأضافت أن ذوى الهمم مثل باقى البشر ولكن لهم قدرات خاصة، ومنهم آية ابنتها التى تعشق الرياضة وحصلت على أكثر من 50 ميدالية ذهبية وقضية فى ألعاب القوى، وفازت ببطولة الجمهورية، إلى جانب موهبتها فى عرض الأزياء وإلقاء الشعر والموسيقى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة