أكرم القصاص - علا الشافعي

جوجل ترفع دعوى قضائية ضد قراصنة روس.. وواشنطن بوست: يستهدفون الولايات المتحدة

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 12:02 م
جوجل ترفع دعوى قضائية ضد قراصنة روس.. وواشنطن بوست: يستهدفون الولايات المتحدة جوجل -أرشيفية
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفعت شركة جوجل دعوى قضائية أمام محكمة في نيويورك ضد مواطنين روس، هما دميتري ستاروفيكوف وألكسندر فيليبوف اتهمتهما الشركة بالقيام بأعمال اختراق وقرصنة إلكترونية، بالإضافة إلى أكثر من عشرة أفراد آخرين لم يتم الكشف عن أسمائهم بسبب إنشاء مجموعة قراصنة تدعى "Glupteba" تشن هجماتها من خارج البلاد.

 

ووفقا لصحيفة واشنطن بوست، كتب رويال هانسن ، نائب رئيس الأمن في جوجل في منشور بالمدونة يعلن فيه عن جهود التعطيل: "نظرًا لبنية Glupteba المتطورة والإجراءات الأخيرة التي اتخذها منظموها لتوسيع نطاق عملياتها وإجراء نشاط إجرامي واسع النطاق ، فقد قررنا أيضًا اتخاذ إجراءات قانونية ضد مشغليها ، والتي نعتقد أنها ستجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهم"، واكد ان جوجل تعمل مع شركائها لتعطيل البنية التحتية التي تستخدمها المجموعة.

 

وأشارت الصحيفة الى ان الشبكة تتكون من الأجهزة المختلفة التي يتم التحكم فيها من قبل مجموعة أو فرد اصابت حوالي مليون جهاز في جميع أنحاء العالم ، مع تعرض آلاف الأجهزة الجديدة للاختراق كل يوم، كما تستخدم لسرقة بيانات المستخدم ، وتعدين العملات المشفرة ، وتحويل حركة المرور عبر الإنترنت من خلال أجهزة توجيه ضارة.

 

ولاحظت مجموعة تحليل التهديدات من جوجل أنها تستهدف الضحايا في الولايات المتحدة والهند والبرازيل وجنوب شرق آسيا وأماكن أخرى.

 

يأتي هذا الاضطراب بعد يوم من إعلان شركة مايكروسوفت أنها سيطرت على مواقع الويب التي تستخدمها مجموعة قرصنة صينية تعرف باسم "Nickel" بعد الكشف عن قرار للمحكمة الشرقية في فيرجينيا يسمح للشركة باتخاذ إجراء، ولاحظت مايكروسوفت ايضا أن مجموعة القرصنة تستهدف المنظمات في الولايات المتحدة وحوالي 30 دولة أخرى ، مع التركيز بشكل خاص على مجموعات حقوق الإنسان والوكالات الحكومية ومراكز الفكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة