أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح يقود ليفربول لتحقيق العلامة الكاملة فى دوري أبطال أوروبا.. الفرعون يسجل ضد ميلان ويضرب أرقاما قياسية بالجولة الأخيرة.. أتلتيكو يخطف بطاقة الصعود الثانية.. ريال مدريد يفوز على إنتر بثنائية فى قمة مثيرة

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 01:33 ص
محمد صلاح يقود ليفربول لتحقيق العلامة الكاملة فى دوري أبطال أوروبا.. الفرعون يسجل ضد ميلان ويضرب أرقاما قياسية بالجولة الأخيرة.. أتلتيكو يخطف بطاقة الصعود الثانية.. ريال مدريد يفوز على إنتر بثنائية فى قمة مثيرة محمد صلاح
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل نجمنا المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، رحلة التألق رفقة الريدز، وقاد فريقه لقلب الطاولة على مضيفه ميلان الإيطالى، بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز مثير بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "سان سيرو"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دورى أبطال أوروبا.

ليفربول يتفوق على ميلان

ليفربول
ليفربول

أحرز فيكايو توموري هدف التقدم لصالح ميلان في الدقيقة 29 من زمن المباراة، ونجح النجم المصرى محمد صلاح في تسجيل هدف التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 36 من زمن اللقاء.

وشارك محمد صلاح أساسيا مع ليفربول قبل أن يتم استبداله في الدقيقة 64 من زمن المباراة ليشارك نابى كيتا بدلا منه. وسجل ديفوك أوريجى الهدف الثانى للريدز في شباك ميلان بالدقيقة 55 من زمن المباراة.

تشكيل ليفربول ضد ميلان: حراسة المرمى: أليسون / خط الدفاع: تسيميكاس - كوناتى - فيليبس – ويليامز / خط الوسط: مورتن - مينامينو – تشامبرلين / خط الهجوم: محمد صلاح - أوريجي - ساديو ماني.

بهذه النتيجة، يحقق ليفربول الذى تأهل مبكرا بشكل رسمى إلى دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، العلامة الكاملة بدور المجموعات بعد تصدره المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة من 6 مباريات، بينما يأتي ميلان في المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.د

محمد صلاح يضرب أرقاما جديدة

صلاح
صلاح

 

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى الإحصائيات والأرقام القياسية أن محمد صلاح رفع رصيده إلى 7 أهداف خلال مرحلة مجموعات دورى الأبطال خلال الموسم الحالى، لينفرد بالرقم القياسى لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى تاريخ الريدز في موسم واحد من دور المجموعات.

وبات محمد صلاح أول لاعب من ليفربول يسجل 20 هدفًا أو أكثر لـ5 مواسم متتالية مع الفريق في مختلف البطولات، منذ الأسطورة إيان راش الذي حقق ذلك لمدة 6 مواسم متتالية من 1981 حتى 1987.

أتلتيكو مدريد يخطف بطاقة التأهل الثانية

جريزمان
جريزمان

 

وفى المجموعة نفسها، خطف فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى، بطاقة الصعود إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، عقب تغلبه على مضيفه بورتو البرتغالى بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "الدراجاو".

جاء هدف المباراة الأول عبر المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 56، وأضاف آنخيل كوريا الهدف الثاني في الدقيقة 90، قبل أن يسجل رودريجو دي باول الثالث في الدقيقة 92، بينما سجل سيرجيو أوليفيرا هدف بورتو الوحيد في الدقيقة 96 من ركلة جزاء.

وتعرض يانيك كاراسكو جناح أتلتيكو مدريد للطرد في الدقيقة 67 من عمر المباراة، حيث خاض الروخي بلانكوس اللقاء منقوصا بـ10 لاعبين، فيما تعرض لاعبان من بورتو للطرد وهما ويندل وأوجستين مارشيسين.

وجاء تشكيل أتلتيكو مدريد كالتالي: حراسة المرمى :أوبلاك/ الدفاع: فرساليكو، كوندوجبيا، هيرمسيو، كاراسكو/ الوسط: يورينتي، دي باول، كوكي، ليمار/ الهجوم: لويس سواريز، أنطوان جريزمان.

بهذه النتيجة خطف أتلتيكو مدريد بطاقة التأهل الثانية في المجموعة برصيد 7 نقاط، خلف ليفربول المتصدر بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة.

فيما ودع ميلان الايطالي البطولة بعد الخسارة في المباراة الثانية ضد ليفربول 2-1، ليتوقف رصيده عند 4 نقاط، ليتحول إلى الدوري الأوروبي رفقة بورتو.

إصابة لويس سواريز

وتعرض النجم الأوروجوياني لويس سواريز مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسبانى، للإصابة خلال مشاركته في المباراة، حيث قالت صحيفة "آس" الاسبانية، لويس سواريز تعرض للإصابة على مستوى العضلات في مباراة أتلتيكو مدريد وبورتو، من المحتمل أن يغيب عن مباراة ريال مدريد.

وتحوم الشكوك حول مشاركته سواريز خلال مباراة فريقه ضد ريال مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية المقرر الأحد المقبل، في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني.

ريال مدريد يهزم إنتر بثنائية

ريال مدريد وانتر
ريال مدريد وانتر

وفي المجموعة الرابعة، تمكن فريق ريال مدريد الإسباني من هزيمة نظيره إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 2 – 0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الجولة السادسة.

جاء الهدف الأول لفريق ريال مدريد بالمباراة عن طريق قذيفة قوية من النجم الألماني توني كروس في الدقيقة 17 من عمر المباراة، وفي الدقيقة 79 من عمر المباراة سجل ماركو أسينسيو الهدف الثاني للريال.

وحسم ريال مدريد قمة المجموعة الرابعة بفضل الفوز الليلة، حيث يواصل الميرنجي تقديم أداء راقٍ في البطولة القارية.بهذه النتيجة واصل فريق ريال مدريد صدارته ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا بعدما وصل إلى النقطة 15 جمعها من الفوز في 5 مباريات وتلقي خسارة وحيدة وتسجيل 14هدفا وتلقى 3.

بينما توقف رصيد إنتر ميلان في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقطة جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراة واحدة وخسارة مباراتين وتسجيل 8 أهداف وتلقي 5 فقط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة