أكرم القصاص - علا الشافعي

نقل أسطورة البرازيل بيليه إلى المستشفى بسبب ورم القولون

الأربعاء، 08 ديسمبر 2021 05:52 م
نقل أسطورة البرازيل بيليه إلى المستشفى بسبب ورم القولون بيليه
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الفريق الطبي المعالج للأسطورة البرازيلية بيليه نقله الى مستشفى ساو باولو لتلقي العلاج من جديد بسبب اصابته سابقاً بورم في القولون، ووفقاً لشبكة "سكاي سبورتس" فإن المستشفى أصدر بياناً اليوم الأربعاء أكد خلاله استقرار حالة الأسطورة الكروية الحائز على الكرة الذهبية 3 مرات.

وأوضح البيان ان نقل بيليه الى مستشفى بيليه كان محدداً له منذ شهر سبتمبر الماضي بعد تلقيه العلاج، حيث سيقوم الفريق الطبي بمتابعة حالته ومعرفة أحدث المشكلات التي يعاني منها بسبب ورم القولون.

وتوقع الفريق الطبي المعالج للأسطورة البرازيلية بيليه أن يغادر المستشفى خلال الأيام المقبلة بعد الوقوف على حالته واستقرارها بالشكل الأمثل.

وخضع بيليه لعملية جراحية لإزالة ورم القولون في 4 سبتمبر الماضي، وقضى شهرًا في المستشفى قبل أن يخرج لمواصلة العلاج الكيميائي من المنزل.

بيليه من مواليد 23 أكتوبر عام 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل، وفي بلاده يعتبر بيليه بطلا قوميا، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، وقد اشتهر بلعب للكرات الخلفية، وقال إنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

في عام 1999 اختير بيليه كلاعب القرن من قبل الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، وفي نفس العام، فاز بيليه بلقب لاعب القرن، بعدما طلبت مجلة "فرانس فوتبول" من الفائزين بجائزتها (الكرة الذهبية) لترشيح أفضل لاعب بالقرن.

أيضاً في عام 1999 اختير بيليه كرياضي القرن من قِبَل اللجنة الأولمبية الدولية، أيضاً مجلة "تايم" الأمريكية الشهيرة قامت بترشيحه لقائمة الأشخاص الأكثر أهمية في القرن الـ20 وفي عام 2013، حصل بيليه على كرة الفيفا الشرفية من قِبَل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وطبقا للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، فإن بيليه في مسيرته الكروية استطاع تسجيل 1281 هدفا في 1363 مباراة خاضها، بما في ذلك المباريات الودية غير الرسمية، وأصبح بذلك أكثر من سجل أهدافاً في تاريخ كرة القدم، وتم إدراج الرقم في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ولعب بيليه أول مباراة دولية له مع منتخب البرازيل في 7 يوليو عام 1956 أمام منتخب الأرجنتين، وفاز منتخب التانجو 2–1، وسجل بيليه هدفه الدولي الأول، قبل أن يبلغ السابعة عشرة بأربعة أشهر.

وقاد بيليه منتخب البرازيل للفوز بلقب كأس العالم 3 مرات، أعوام 1958 و1962 و1970.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة