إيطاليا تنشر رجال الشرطة بالشوارع حتى 15 يناير لمتابعة تطبيق إجراءات مواجهة كورونا

الخميس، 09 ديسمبر 2021 12:09 م
إيطاليا تنشر رجال الشرطة بالشوارع حتى 15 يناير لمتابعة تطبيق إجراءات مواجهة كورونا الشرطة الإيطالية -أرشيفية
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت إيطاليا من جديد رجال الشرطة فى الشوارع حتى 15 يناير لمتابعة الإجراءات الجديدة التى فرضتها السلطات الصحية لاحتواء الموجة الرابعة وكبح انتشار متغير أوميكرون، وخاصة البطاقة الصحية الخضراء الفائقة، وفرض غرامات على المنتهكين.

وقالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن حكومة ماريو دراجي الإيطالية، قررت بالتنسيق مع السلطات الصحية فى البلاد، فرض إجراءات احتواء جديدة.

 

تفتيش الشرطة الايطالية لتطبيق الشهادة الخضراء
تفتيش الشرطة الايطالية لتطبيق الشهادة الخضراء


 

وكما في فترات أخرى، الدولة تنقسم على الألوان، لم تصل أى منطقة بعد إلى اللون الأحمر، والذى سيكون أخطر بسبب عدد حالات الإصابة بالفيروس، للمنطقة الشمالية (فريولي فينيتسيا جوليا) ومقاطعة بولزانو المتمتعة بالحكم الذاتي "صفراء".

 

وتعود الكمامة مجددا لتكون إلزامية فى المطاعم وقاعات السينما والمسرح والمتحف، كما أنها تكون إلزامية فى استخدامها فى الهواء الطلق، خاصة فى الأسواق المزدحمة لأن الناس يخرجون لشراء هدايا عيد الميلاد، ويعتمد استخدام الكمامة فى الخارج على الوضع فى كل مدينة أو منطقة.

 

كما تفتش الشرطة على الشهادة الصحية الخضراء الفائقة، وذلك لدخول أماكن العمل والحانات والمطاعم والصالات الرياضية ومراكز التسوق والفنادق والأحداث الثقافية وخاصة فى أيام العطلات.

 

الغرامات

بدأت الشرطة بالفعل في تنفيذ الضوابط الأولى، والوقوف عند مواقف الحافلات ومترو الأنفاق وطلب من الركاب الممر الأخضر. وفي روما ، طبقوا الغرامات الأولى، بما في ذلك غرامة قدرها 400 يورو لرجل يبلغ من العمر 50 عامًا نزل من الحافلة وأخبر الشرطة أنه ليس لديه الممر الأخضر لأنه خطط للتطعيم في غضون أيام قليلة.

ايطاليا
إيطاليا

ونجحت إيطاليا ، التي تجاوز إجمالي حالات الإصابة بالفيروس المسجلة فيها خمسة ملايين ، من بينها 134195 حالة وفاة ، وفقًا للمعهد العالي للصحة الذي يتولى الرقابة الإحصائية ، في تطعيم 45779881 شخص.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة