بمشاركة رئيس النيجر .. "الإرهاب وتغير المناخ" على طاولة مجلس الأمن اليوم

الخميس، 09 ديسمبر 2021 02:52 م
بمشاركة رئيس النيجر .. "الإرهاب وتغير المناخ" على طاولة مجلس الأمن اليوم مجلس الامن - ارشيفيه
كتبت : هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس الامن الدولى اليوم الخميس مناقشة مفتوحة حول "الأمن في سياق الإرهاب وتغير المناخ" ضمن جدول الأعمال "صون السلم والأمن الدوليين". ويرأس الاجتماع رئيس النيجر محمد بازوم ويقدم الإحاطة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد .

ووفق تقرير مجلس الامن " الإرهاب وتغير المناخ من القضايا ذات الأولوية بالنسبة للنيجر خلال عضويتها في المجلس لمدة عامين ، والتي ستنتهي في نهاية ديسمبر. وجاء في المذكرة التي أعدتها النيجر قبل الاجتماع أن التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن بسبب تغير المناخ والإرهاب "لا تستثني أي جزء من العالم".

تركز المذكرة المقدمة من النيجر على آثار تغير المناخ في منطقة الساحل ، حيث كان لها "تأثير قوي" على الإنتاج الزراعي وتفاقم انعدام الأمن الغذائي، إلى جانب النمو السكاني المرتفع في المنطقة ، والذي من المتوقع أن يتضاعف أربع مرات من 85 مليون نسمة في عام 2015 إلى 330 مليونًا بحلول عام 2050 ، وسيستمر تغير المناخ في خلق تحديات لقضايا مثل إدارة المياه والزراعة ويمكن أن يؤدي إلى "توترات مجتمعية بين المزارعين والرعاة ، أو بين المجتمعات في مناطق جغرافية مختلفة ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة