أكرم القصاص - علا الشافعي

ذكرى رحيل نبيل فاروق الأولى.. 5 سلاسل أدبية صنعت شهرته

الخميس، 09 ديسمبر 2021 01:23 م
ذكرى رحيل نبيل فاروق الأولى.. 5 سلاسل أدبية صنعت شهرته نبيل فاروق
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمر، اليوم، الذكرى الأولى على رحيل الأديب الكبير نبيل فاروق إذ رحل فى مثل هذا اليوم 9 ديسمبر عام 2020، عن عمر ناهز 64 عاما، واشتهر الكاتب الراحل بالأدب البوليسى والخيال العلمى، أصدر مجموعة كبيرة من القصص عن المؤسسة العربية الحديثة فى شكل كتب جيب، إلى جانب عدة سلاسل قصصية أشهرها سلسلة "رجل المستحيل"، وملف المستقبل، وكوكتيل 2000، التى لاقت نجاحًا كبيرًا فى العالم العربى، خاصة عند الشباب والمراهقين، وحققت أعلى الإيرادات عندما تم طرحها فى الأسواق للبيع.. ومن أبرز تلك الأعمال التى صنعت شهرته:
 

سلسلة ملف المستقبل

 
سلسلة ملف المستقبل
 
تعد أولى السلاسل العربية المختصة بأدب الخيال العلمى، صدرت عن المؤسسة العربية الحديثة، عام 1984، وصدر منها حتى الآن 160 عددًا، منها: اختفاء صاروخ، مدينة الأعماق، غزاة الفضاء، القنبلة الغامضة، زائر من المستقبل، جنون طائرة.
 

رجل المستحيل

رجل المستحيل
 
سلسلة قصص بوليسية مصرية تتكون من 160 عددًا، وصدر أول أعدادها بعنوان "الاختفاء الغامض" سنة 1984م، ولاقت نجاحًا واسعًا فى العالم العربى، ومن أعداد السلسة: تحت الصفر، الجاسوس، ملك العصابات.
 

كوكتيل 2000

 
كوكتيل 2000
 
هى عبارة عن سلسلة كتب أدبية ضمن سلاسل روايات مصرية للجيب، والتى تصدرها المؤسسة العربية الحديثة للنشر، تحتوى على قصص متنوعة ما بين قصص المخابرات والحركة، وقصص الخيال العلمى، والقصص الرومانسية، تعد من أشهر مؤلفات نبيل فاروق التي حظت باهتمام كبير من القراء منذ صدورها، تشمل 51 عددًا منها النبوءة، سيف العدالة، البديل، بدوية، لعنة البحر.
 

زووم

 
زووم
 
هى سلسلة روايات مكونة من 11 عددا وهى سلسلة تجمع بين المعلومات العلمية والتسلية بأسلوب شيق يجذب القارئ، ومن أعداد السلسلة: المتحف الحديث، لغز الخزانة الخاوية، لغز الكرة الأرضية.
 

بانوراما

 
بانوراما
 
تحوى هذه السلسلة 7 أعداد منها الباب الخلفى، جنون، الفجوة، الغزو، وبرغم نجاح هذه السلسلة خلال الأشهر الأولى لصدورها، توقف الدكتور نبيل فاروق عن كتابتها بعد سبعة أعداد فقط، وتميزت باحتوائها على بريد للقراء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة