أكرم القصاص - علا الشافعي

سى إن إن: ترامب يجمد السباق التمهيدى لانتخابات الرئاسة 2024 بالحزب الجمهورى

الخميس، 09 ديسمبر 2021 01:22 م
سى إن إن: ترامب يجمد السباق التمهيدى لانتخابات الرئاسة 2024 بالحزب الجمهورى الرئيس الامريكى السابق دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن نهج الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب فى الانتظار قبل إعلان موقفه من انتخابات الرئاسة 2024 قد جمد السباق التمهيدى القادم للحزب الجمهورى قبل أن يبدأ.

 

وبينما يتعامل كل شخص تدور الشائعات حول احتمالية ترشحه لسباق 2024 مع الغموض بشأن ما إذا كان ترامب سيخوض الانتخابات، ويبحثون ما إذا كان ينبغى أن يعترفوا بطموحاتهم أم الانتظار حتى يتخذ ترامب قراره، فإن معارضيهم المحتملين يولون اهتماما كبيرا لدرجة الولاء التى يبدونها للرئيس السابق.

 

 فبعض المرشحين المحتملين لسباق 2024 ينشئون حملات قيد الانتظار، فيوظفون مستشارين موثوق بهم ويجرون مقابلات مع مانحين ويزورون كل الولايات الهامة فى السباق التمهيدى، رغم أنهم يعرفون أن كل هذا قد يكون مقابل لا شىء لو دخل ترامب السباق.

 

فعلى سبيل المثال، قام مايك بنس، نائب الرئيس السابق بزيارة ولاية نيوهامبشاير الأربعاء للقاء مانحين جمهوريين فى حدث لجمع التمويل للجمهوريين فى الولاية وانتقاد إدارة بايدن فى خطاب تستضيفه إحدى الجماعات المحافظة، ولم يقول بنس إذا انه سيمتنع عن منافسه رئيسه السابق فى السباق الرئاسة المقبل.

 

بينما تعرض بعض المرشحين الجمهوريين المحتملين الذين أعلنوا صراحة أنهم سيمتنعون عن خوض السباق حال ترشح ترامب لانتقادات من داخل الحزب نفسه. فاقترح حاكم نيوجيرسى السابق كريس كريستى على الناخبين الجمهوريين أن يستبعدوا على الفور أى مرشح يشاع أنه يربط قراره بترامب.

 

وكان عددا قليلا من الجمهوريين قد تعهد او ألمح إلى أنه لن يتحدى ترممب فى الانتخابات التمهيدية. وأعلنت ذلك بشكل واضح حاكمة كارولينا الجنوبية السابقة نيكى هالى فى إبريل الماضى، وقالت إنها لن ترشح نفسها لو ترشح ترامب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة