شريف عارف يوقع رواية شارع نوبار.. ومشاركون: رواية معلوماتية والتوثيق أضاف لها

الخميس، 09 ديسمبر 2021 09:43 م
شريف عارف يوقع رواية شارع نوبار.. ومشاركون: رواية معلوماتية والتوثيق أضاف لها جانب من الندوة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب شريف عارف إن روايته "شارع نوبار" تدور في بدايات القرن العشرين عن التاريخ السرى لثورة 1919 من جانب توثيقي.

وأضاف في حفل توقيع رواية شارع نوبار، الذى أقيم على مسرح الهناجر في دار الأوبرا، إن الرواية تتناول شخصية فتحى المصري الصعيدي الذي يقع في حب سعاد المصرية اليهودية وما تبع ذلك من أحداث في إطار سياسي.

وأوضح أنه تعرض إلى بعض الأحداث في حياة كبار السياسيين في تلك المرحلة، ومنها إقدام الزعيم الراحل سعد زغلول على لعب القمار في فترة من حياته مؤكدا أنه تناول ذلك من منظور نفسى.

وقال  شريف عامر إن الكاتب الكبير محمد المخزنجي هو من نصحه بكتابة رواية تاريخية بعد قراءته كتابه عن الوثائق السرية للإخوان، مضيفا أنه استمع أيضا إلى نصائح السيناريست الراحل وحيد حامد لدي كتابة الرواية.

وقال الكاتب الصحفي ياسر رزق، إن شريف عارف يهوي التوثيق مضيفا أن الرواية تتضمن صورا للأشخاص والصحف القديمة لتوثيق احداث بعينها مرشحا إياها للتحول إلى عمل درامي على شاشات السينما والتليفزيون.

وقال الكاتب والمؤرخ محمد عفيفي إن رواية شارع نوبار تتضمن وثائق حتى للمباني الموجودة في شوارع وسط البلد لافتا إلى أنها رواية معلوماتية قياسا على كم المعلومات الموجودة فيها، موضحا أن هذا النوع من الروايات ليس موجودا بكثرة في وطننا العربي.

وقالت الروائية ضحى عاصى، إنها استمتعت بكم المعلومات الكبير الموجودة في رواية شارع نوبار فضلا عن التوثيق المميز، مضيفة أن هذه النوعية من الروايات تتطلب كما كبيرا من الصدق.

ندوة شريف عارف (2)
 
 
ندوة شريف عارف (3)
 
ندوة شريف عارف (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة