أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية: حظر تقديم الشيشة بالمقاهى والمنشآت الفندقية.. وعدم إقامة الموالد والاحتفالات الشعبية.. ومنع الأفراح بالأماكن المغلقة.. وتشترط التطعيم بلقاح كورونا أو تحليل pcr للقدوم إلى مصر

الخميس، 09 ديسمبر 2021 03:09 م
لجنة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية: حظر تقديم الشيشة بالمقاهى والمنشآت الفندقية.. وعدم إقامة الموالد والاحتفالات الشعبية.. ومنع الأفراح بالأماكن المغلقة.. وتشترط التطعيم بلقاح كورونا أو تحليل pcr للقدوم إلى مصر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح  الصحية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرار بأن تستقبل دور العبادة المصلين لأداء الشعائر الدينية، بما فى ذلك صلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين، والصلوات الرئيسية الجماعية التى تحددها السلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين، وتقتصر على دور العبادة الكبرى والجامعة، وذلك طبقا للضوابط التى تقررها وزارة الأوقاف والسلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين. 
 
وتضمن القرار، الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعدم زيارة الأضرحة، أو إقامة أى مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء، وفتح دورات المياه بكافة دور العبادة قبل أداء الصلوات، على أن يتم غلقها عقب انتهاء الصلاة.
 
وتضمنت القرارات حظر دخول جميع القادمين لمصر من المصريين أو الأجانب سواء براً أو بحراً أو جواً، إلا بعد التأكد من الحصول على اللقاحات الخاصة بكورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، أو من هيئة الدواء أو أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد سلبية نتيجة تحليل pcr ويستثنى من حكم ذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عم 12 عاما. 
 
وقررت اللجنة حظر تقديم الشيشة بالمطاعم والمقاهى والمحلات العامة والمنشآت الفندقية والسياحية. 
 
وأصدرت اللجنة أيضا قرار بالالتزام بارتداء الكمامات أثناء التواجد فى وسائل النقل الجماعية، سواء العامة أو الخاصة، وأثناء التردد أو التواجد فى الأماكن العامة المغلقة التى تستقبل الجمهور، أو الأماكن المفتوحة التى يتعذر فيها التباعد الاجتماعى.
 
كما أصدرت اللجنة، قرارا بحظر دخول العاملين أو المترددين على وحدات الجهاز الإدارى للدولة أو مقار الجهات والشركات، إلا بعد التأكد من الحصول على لقاحات كورونا، أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل pcr من بداية أيام العمل من كل اسبوع.
 
وشملت قرارات اللجنة أيضا، حظر إقامة الأفراح أو العزاء فى الأماكن المغلقة، وحظر الموالد والاحتفالات الشعبية، سواء فى الأماكن المكشوفة أو المغلقة. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة