أكرم القصاص - علا الشافعي

أبرز قضية..الجندى: عدم سن قانون يحمى المرأة من بطش بعض الرجال ضد الإسلام والقرآن

الإثنين، 01 فبراير 2021 03:00 ص
أبرز قضية..الجندى: عدم سن قانون يحمى المرأة من بطش بعض الرجال ضد الإسلام والقرآن خالد الجندى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبزر ما جاء كالتالى..

خالد الجندى: عدم سن قانون يحمى المرأة من بطش بعض الرجال ضد الإسلام والقرآن

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن عدم سن قانون يحمى المرأة من بطش بعض الرجال ضد الإسلام والقرآن، وتلى قوله تعالى "وَلَهُنَّ مِثلُ الَّذِي عَلَيهِنَّ بِالمَعرُوفِ"، مشدداً على أنه لا يجوز معاقبة الزوجة على جرم لم ترتكبه، وتابع:" تعاقب علشان هواجس سيد أفندى على شئ لم يحدث".

وتلى "الجندى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "مساء دى أم سى"، الذى تقدمه الإعلامية إيمان الحصرى، عبر قناة "dmc"، قوله :" وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا"، موضحاً أن الضرب فى القرآن جاء بأكثر من معنى من ضمنها الترك والهجر، وما يتناسب مع الواقعة ما ورد فى سورة التحريم عندما ترك الرسول صلى الله عليه وسلم بيته بعد تظاهرهم عليه.

وطالب "الجندى"، الجميع أن يعلم ماذا فعل النبى الكريم مع أزواجه فى حالة النشوز، وتابع:" ترك بيته واستقر فى كوخ صغير وهجر كل زوجاته "، مشدداً على أن الضرب إهانة وأسلوب غوغائية ويجب سن قانون يحمى المرأة ممن يستقون بعضلاتهم على أزواجهن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة