حتى لا تنتحر.. كيف تنجو من الضغوط النفسية؟ حلقة جديدة من وليد كلينيك

الإثنين، 01 فبراير 2021 05:26 م
حتى لا تنتحر.. كيف تنجو من الضغوط النفسية؟ حلقة جديدة من وليد كلينيك وليد كلينيك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تكشف الحلقة الجديدة من برنامج وليد كلينيك الذى يذاع علي تليفزيون اليوم السابع ويقدمه الزميل وليد عبد السلام، عن أسباب اللجوء للانتحار بين البعض خاصة الفترات الأخبرة .
 
ويقول برنامج وليد كلينيك، إن 25 % من المصريين يعانون من مشاكل نفسية حيث يفرق في البرنامج بين المرض النفسى والمشكلة النفسية.
 
وأوضح البرنامج، أن 25 % من المرضى النفسيين يتماثلون للشفاء من المرض تماما و50 % يتردد عليهم المرض من وقت إلى آخر و25 % يكون المرض عندهم مزمنا. 
 
 ويعرف الطب النفسى الانتحار، بأنه الفعل الذى يتضمن تسبب الشخص عمدًا في قتل نفسه، ويرتكب الانتحار غالبًا بسبب اليأس ويرجع إلى الإصابة بالاضطرابات النفسية منها الاكتئاب أو الهوس الاكتئابي أو الفصام أو إدمان الكحول أو تعاطي المخدرات.
 
بيانات لمنظمة الصحة العالمية قالت، إن 75% من حالات الانتحار تسجل ما بين متوسطي الدخل وسكان الدول الفقيرة، وأن 20% من مرضى الاكتئاب يبتعدون عن الانتحار، وأن نسب أقل تلجأ فعليا للانتحار .
 
وأضافت الحلقة، أن مستشفيات الصحة النفسية التابعة لوزارة الصحة تقدم كافة الخدمات الصحية مقابل جنيه واحد مع توفير خطوط ساخنة للاستفسار عن المرض النفسي ومشاكلة وطرق الحماية منه، وغيرهم من مرضى المشاكل النفسية، وقالت يمكن الاتصال من خلال الأرقام التالية: 08008880700 - 0220816831
 
وأوضحت أن الخطوط تعمل على مدار الساعة وتقدم خدماتها بالمجان، مضيفة أن الخطوط يرد عليها مختصين في كل التخصصات النفسية.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة