مكتبة الإسكندرية: مد فترة التقديم لمسابقة عبد الرحمن الأبنودى حتى 15 فبراير

الإثنين، 01 فبراير 2021 12:30 م
مكتبة الإسكندرية: مد فترة التقديم لمسابقة عبد الرحمن الأبنودى حتى 15 فبراير عبد الرحمن الأبنودى
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت مكتبة الإسكندرية  مدَّ فترة التقديم لمسابقة عبد الرحمن الأبنودى لشعر العامية والدراسات النقدية حتى 15 فبراير 2021، نظرًا للظروف الصعبة التى يمر بها العالم حاليًا فى ظل جائحة كورونا.  

وقد أتاحت مكتبة الإسكندرية فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير المكتبة، إمكانية التقدَّم للمسابقة من خلال إرسال الأعمال المشاركة عبر البريد المصري، أو شركات الشحن داخل مصر على عنوان بيت السنارى التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية ومقره حى السيدة زينب بالقاهرة، بالنسبة للفرع الأول الخاص بالشعر العامي. وكذلك إرسال الدراسات النقدية عبر البريد الالكترونى لبيت السنارى مع إرفاق إقرار بأن المتقدم هو صاحب الدراسة، ولا دخل لمسابقة الأبنودى بأى نزاعات عليها. هذا بالإضافة إلى إمكانية التقديم من خلال تسليم الأعمال المشاركة للفرعين فى بيت السنارى مباشرة.

وكانت مكتبة الإسكندرية قد أعلنت عن انطلاق الدورة الثالثة من مسابقة عبد الرحمن الأبنودى لشعر العامية والدراسات النقدية فى أكتوبر الماضى وفتح باب التقديم أمام كل المبدعين والشعراء، طبقًا للشروط المُعلن عنها، وهى أن يكون الديوان مطبوعًا، وبالعامية المصرية، وأن تكون الطبعة الأولى من الديوان صدرت عام 2020 وحتى الموعد النهائى للتقديم، وألا يقل عمر الشاعر عن 20 عامًا، وألا يزيد على 40 عامًا، وألا يكون الشاعر قد سبق له الفوز بالمركز الأول فى جائزة الأبنودى أو أى جائزة أخرى لشعر العامية خلال 5 سنوات سابقة، وأن يتقدم الشاعر بخمس نسخ من ديوانه، بالنسبة للفرع الأول وهو جائزة شعر العامية.

أما بالنسبة للفرع الثانى للمسابقة وهو جائزة الدراسات النقدية، فقد اشترط أن تُناقش الدراسة أحد الجوانب الإبداعية فى شعر عبد الرحمن الأبنودي، وألا تكون الدراسة قد نُشرت من قبل، وتُسلم الدراسة النقدية فى نسخة ورقية، وأيضًا نسخة منها (وورد) على (C.D)، وألا تقل الدراسة النقدية عن 20 ألف كلمة، ولا تزيد على 40 ألف كلمة.

ويتم الإعلان عن القائمة القصيرة للفائزين فى ذكرى ميلاد الأبنودى 11 إبريل 2021م، ويتم تسليم جوائز المسابقة فى ذكرى وفاته 21 إبريل 2021، ويحصل الفائز الأول فى كلا الفرعين على مبلغ 30 ألف جنيهًا مصريًا، ويحصل الفائز الثانى فى كلا الفرعين على مبلغ 20 ألف جنيهًا مصريًا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة