أكرم القصاص - علا الشافعي

أردوغان يواصل القمع.. اعتقال صحفية تركية بعد تغطيتها احتجاجات طلابية

الأربعاء، 10 فبراير 2021 07:00 ص
أردوغان يواصل القمع.. اعتقال صحفية تركية بعد تغطيتها احتجاجات طلابية أردوغان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة التركية الكاتبة الصحفية الشهيرة عائشة نور شاهين، واقتادتها القوات إلى مقر مديرية أمن الوطن، وذلك على خلفية تغطيتها للمظاهرات الاحتجاجية التي خرجت في مقاطعة كادكوي للتضامن مع طلاب جامعة بوغازيتشي.

 

ونشرت شاهين تغريدة عبر حسابها الرسمى على موقع «تويتر»، في وقت متأخر أمس، وقالت إنها تعرضت للاعتقال وأنها محتجزة فى مديرية أمن "الوطن".

 

وقالت شاهين في تغريدتها، "أصدقائي، الشرطة التركية بالباب، سيتم نقلى إلى مديرية أن الوطن، سأغير ملابسى وأخرج معهم، لم أستطع إخبار الجميع بما يحدث".

 

وقد كشف الكاتب التركى مراد يتكين، عن سعى الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لتحويل جميع رؤساء الجامعات إلى رؤساء حزبيين، وفقا لما ذكره موقع "تركيا الآن".

 

وقال إن "رئيس جامعة بوجازيتشى الجديد «مليح بولو»، يعد الحلقة الأولى فى سلسلة الرؤساء الحزبيين الذين سيعينهم أردوغان فى الجامعات"، موضحا فى مقالٍ له على موقع تركى، أنه من الواضح أن جامعة بوجازيتشى، ستمتلئ بأعضاء هيئة التدريس الحزبيين، مع تغيير هيئة التدريس فى الجامعة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أن تهرب الجامعات الوقفية -الخاصة- الناجحة الأخرى مثل كوتش وسابانجى من مصير جامعة بوغازيتشي.

 

وأكد يتكين أن "أحد أهداف حزب العدالة والتنمية تفريغ الجامعات من مضمونها التعليمى والتوعوى".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم.

مهزلة!

لابد من إحترام حرية الصحافة!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة