الفريسة السهلة فى الغابات الوعرة.. لقطات مذهلة للقنص البرى فى اسكتلندا..ألبوم صور

الأربعاء، 10 فبراير 2021 09:00 م
الفريسة السهلة فى الغابات الوعرة.. لقطات مذهلة للقنص البرى فى اسكتلندا..ألبوم صور الحياة البرية فى غابات اسكتلندا
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتل المناظر الطبيعية في اسكتلندا مكانة عظيمة للإغراء على هذا الكوكب ويعد التصوير الفوتوجرافي في كتاب اسكتلندا: رحلة إعادة التوليد ، الذي كتبته سوزان رايت وبيتر كيرنز ونيك أندرون ، هو احتفال مذهل بهم ، حيث يلتقط البحيرات والجبال والوديان والجزر التي شكلتها البراكين القديمة والأنهار الجليدية والطقس على مر العصور وذلك حسبما نشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية صورا ولقطات مذهلة من الكتاب
 
يضم الكتاب  صور مذهلة للحياة البرية الشهيرة في اسكتلندا ، من النسور إلى السناجب الحمراء ومن القطط البرية إلى الأيائل المهيبة، ومع ذلك ، فإن الكتاب له سبب ورؤية ، أن تصبح اسكتلندا أكثر وحشية مما هي عليه ، من أجل التئام جروحها البيئية واستعادة التنوع البيولوجي المذهل الذي كانت تفتخر به ذات يوم، . يشرح الكتاب أن هذا الحيوان هو النوع الأصلي الوحيد الباقي من القطط في اسكتلندا وهو يقترب من حافة الانقراض. يعد تجزئة الموائل أحد العوامل العديدة وراء ذلك. يدعو عالم البيئة آلان روس إلى إنشاء شبكة Wildcat Forest مع "ممرات برية"
 
وبالتالي فإن الصور المذهلة التي تحتوي عليها تعمل أيضًا على تسليط الضوء على فوائد هذا "إعادة التشكيل" وكيف يمكن تحقيقه ، للمساعدة في شرح كيف يمكن لمخلوقات اسكتلندا أن تلعب دورها - وكيف سيستفيد البشر في النهاية، يقول الكتاب إن الغزلان "حيوانات جميلة" و "جزء أساسي من نظام بيئي يعمل بشكل طبيعي عندما تتوافق أعدادها مع القدرة الاستيعابية للأرض". ويضيف: "يجب أن تتحرك الغزلان في اسكتلندا بحرية داخل وخارج الأراضي الحرجية المتنوعة الخالية من السياج ... وتدوس الغطاء النباتي ، مما يخلق مساحة لنمو الشتلات الجديدة"
 
 
يقول المؤلفون: "اسكتلندا هي ظل بيئي لما كانت عليه في السابق. رحلة إعادة التوليد هي دعوة حاشدة لحيوان اسكتلندا البري ، حيث تتجدد الغابات المليئة بالحياة ، حيث تجري الأنهار التي تصطف عليها ألدر والصفصاف بحرية ، حيث يتم تنشيط أراضي الخث المتضررة وحيث تدعم المحيطات الحيتان العظيمة. يصور كتاب الحفظ التاريخي هذا رؤية لحيوان اسكتلندا - مكان تعمل فيه الطبيعة كما ينبغي ، حيث تزدهر الحياة البرية وبشكل حاسم ، حيث يزدهر الناس. 
 
كما يقول ستيف ميكليرايت ، الرئيس التنفيذي لـ Trees for Life ، في مقدمته: "ستوفر مصفوفة مستعادة من الغابات والمستنقعات وقمم الجبل والمستنقعات المزيد من فرص العمل في المرتفعات ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى رغبة الناس في رؤية الطبيعة البرية وتجربتها"
 
 
غابات اسكتلندا (3)

ذكر نسر ذهبي يغادر موقع العش - مع أنثى وكتكوت في الخلفية - في جزيرة لويس ، أوتر هبريدس

 
غابات اسكتلندا (4)

أرنبة جبلية مموهة بالثلج. يقول الكتاب إن المخلوقات "تُقتل بالآلاف في مناطق الرماية الاسكتلندية

 

غابات اسكتلندا (5)

تُظهر هذه الصورة الساحرة السهول الفيضية لنهر Feshie ، حيث تتجدد أشجار الصنوبر الاسكتلندي

 

غابات اسكتلندا (1)

السنجاب الأحمر
 
38826792-9210707-Regenerating_Scots_pines_poking_through_flowering_heather_along_-a-167_1612389016537
تجديد أشجار الصنوبر الاسكتلندي على طول نهر Feshie في حديقة Cairngorms الوطنية
 
غابات اسكتلندا (6)

إنه مشهد مروع ، لكن الكتاب يوضح أن جثة هذا الغزال الأحمر ، الذي يطفو عليه نسر ذهبي ، "سيتم امتصاصها في النهاية مرة أخرى في التربة ، مما يوفر العناصر الغذائية لنمو النباتات الطازجة"

 
غابات اسكتلندا (7)
طيور الأطيش تغوص لتتغذى على الأسماك المهملة في جزر شيتلاند. يكشف الكتاب عن وجود تقارير واسعة النطاق عن قيام والديهم بتغذية نفايات بلاستيكية من قبل آباءهم في جميع أنحاء اسكتلندا ، مما دعا ...
 
غابات اسكتلندا (8)
 يكشف الكتاب اختفاء العقاب كطيور تكاثر لمدة 40 عامًا آخر لقطة في عام 1916. ثم في أحد الأيام في عام 1954 ، تداخل زوج واحد مرة أخرى في قارب جارتن في كيرنجورمز. الآن لدينا ospreys مزدهرة في مواقع متعددة في جميع أنحاء اسكتلندا ، كل منها تعادل السياح ومراقبي الحياة البرية
 
 
غابات اسكتلندا (9)
أيل أحمر يهطل عاصفة ثلجية في متنزه كيرنجورمز الوطني
 
غابات اسكتلندا (10)
قط برية اسكتلندي تم القبض عليه في فخ كاميرا في Angus Glens
 
 
غابات اسكتلندا (11)
متنزه على ممر مشاة بجانب وادي مليء بالأشجار ، حيث تلوح في الأفق سلسلة جبال Beinn Eighe
 
38826768-9210707-Scotland_A_Rewilding_Journey_25_can_be_ordered_via_the_store_at_-a-158_1612389016470
غلاف الكتاب
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة