بشائر الخير تهل على بورسعيد بعد افتتاح مزارع "الفيروز".. وفرة فى الجمبرى والأسماك.. مدير مصنع: "تصدير منتجاتنا للدول العربية وأمريكا وأوروبا.. شعبة الأسماك: انخفاض 20% بالأسعار بعد ضخ المنتجات بالأسواق

الأربعاء، 10 فبراير 2021 05:00 م
بشائر الخير تهل على بورسعيد بعد افتتاح مزارع "الفيروز".. وفرة فى الجمبرى والأسماك.. مدير مصنع: "تصدير منتجاتنا للدول العربية وأمريكا وأوروبا.. شعبة الأسماك: انخفاض 20% بالأسعار بعد ضخ المنتجات بالأسواق انتعاشة فى سوق الأسماك ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سادت حالة من الانتعاش بأسواق الأسماك فى بورسعيد بعد ضخ كميات كبيرة من إنتاج مزارع الفيروز السمكية التى افتتحها الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال الشهر الماضى بشرق المحافظة، لاسيما الجمبرى والقاروص وغيرها، هذا بالإضافة إلى أنه تم فعلياً بدء التصدير لبعض منتجات المزارع السمكية عبر مصانع للتبريد والتجميد .

1-(12)

وأجرى "اليوم السابع" جولة داخل أحد المصانع التى تعمل فى تصدير منتجات المزارع السمكية لقناة السويس "الفيروز"، والوقوف على ماهية الخطوات التى تتبعها خطوط الإنتاج بالمصنع للوصول إلى منتج يضاهى المنتجات العالمية، وجاء ذلك مع اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية .

من جانبه، قال عبده عوض أبو العز، مدير مصنع، إن المزارع السمكية لقناة السويس أحدثت طفرة فى صناعة تبريد وتجميد الأسماك، وأكسبت العاملين فى هذا المجال من الخبرة التى جعلتهم ينتجون بأعلى جودة ليدخلوا فى منافسة عالمية بالمنتج المصرى.

مزارع-الفيروز-السمكية--(1)

وأضاف "عوض"، أن إنتاج المصنع يتم تصديره إلى لبنان والأردن والإمارات وتونس، كما تم التطوير، وحصلنا على شهادة أمريكية تسمح لنا بالتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وتم تدريب العمالة على أعلى مستوى حتى أصبحنا نُصدر إلى إنجلترا، فرنسا، أيطاليا، أسبانيا، البرتغال، بلجيكا، اليونان وقبرص، مشيراً إلى أن المصنع قد حصل على الرقم الروسى للتصدير إلى روسيا .

مزارع-الفيروز-السمكية--(2)

وأكد مدير المصنع ، أن المزارع السمكية لقناة السويس، تساعد على زيادة الدخل القومى وتوفير العملة الصعبة، وتُعظِم من التصدير وتزيد القيمة المضافة، هذا بجانب المساعدة على خفض نسبة البطالة وتشغيل الشباب بشكل مباشر فى المزارع أو بشكل غير مباشر فى المشروعات التى تقوم عليها كمصنعنا هذا .

وأوضح عبده رضوان، رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية فى محافظة بورسعيد، أن الأسعار فى المنتجات التى يتم ضخها بأسواق بورسعيد، انخفضت حوالى 20%، لافتاً إلى أنه هناك زيادة متوقعة فى الإنتاج الفترة المقبلة ليصبح متوافر طوال العام .

مزارع-الفيروز-السمكية--(3)

وأشار "رضوان" إلى أن أنواع الأسماك التى يتم ضخها الأسواق ببورسعيد من المزارع السمكية لقناة السويس هى: الجمبري، اللوت، الدنيس، وغيره، مؤكداً أنه بالفعل بدأت عمليات التصدير منذ فترة لمنتجات مزارع الفيروز لدول أوروبية مما يساهم فى رفع شأن وأسهم مصر فى مجال تصدير الأسماك .

يذكر أن مشروع الاستزراع السمكى بمنطقة شرق بورسعيد، والتابع لشركة قناة السويس للاستزراع السمكى والأحياء المائية التابعة لهيئة قناة السويس، يُعد أحد مشروعات تنمية منطقة قناة السويس وسيناء وتوفير فرص عمل للشباب، وتعتبر خطوة نحو الاكتفاء الذاتى من الأسماك، حيث تمثل الثروة السمكية فى جمهورية مصر العربية قطاعًا هامًا فى الاقتصاد القومى.

 
مزارع-الفيروز-السمكية--(4)
 

 

مزارع-الفيروز-السمكية--(5)
 

 

مزارع-الفيروز-السمكية--(6)
 

 

مزارع-الفيروز-السمكية--(7)
 

 

مزارع-الفيروز-السمكية--(8)
 

 

مزارع-الفيروز-السمكية--(9)
 

 

مزارع-الفيروز-السمكية--(10)
 

 

مزارع-الفيروز-السمكية--(11)
 

 

مزارع-الفيروز-السمكية--(12)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة