أكرم القصاص - علا الشافعي

الأهلى يحصد رابع ميدالية لقارة أفريقيا فى كأس العالم للأندية

الخميس، 11 فبراير 2021 07:54 م
الأهلى يحصد رابع ميدالية لقارة أفريقيا فى كأس العالم للأندية الاهلى
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أضاف النادى الأهلى رابع ميدالية لقارة أفريقيا فى كأس العالم للأندية بعد حصوله على الميدالية البرونزوية وتتويجه بالمركز الثالث بعد فوزه على نظيره فريق بالميراس البرازيلى بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2، عقب نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبي.

ونجح الأهلى فى إضافة ميداليتين لقارة أفريقيا فى كأس العالم للأندية بعد تتويجه بالبرونزية فى نسخة 2006 وخلال النسخة الحالية. 

كما حصل فريق مازيمبى الكونغولى على الميدالية الفضية فى نسخة عام 2010 بعد خسارته فى النهائي أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي. 

وتوج فريق الرجاء المغربي بالميدالية الفضية فى نسخة عام 2013 بعد خسارته أمام فريق بايرن ميونخ الأمانى فى المباراة النهائية. 

وفاز محمد الشناوي، بجائزة رجل المباراة في مواجهة بالميراس البرازيلي، ونجح الشناوي في قيادة الفريق للفوز على بالميراس بركلات الترجيح والتتويج بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، بعد أن تألق خلال المباراة وتصدى لأكثر من ركلة ترجيح حاسمة.

وكان الأهلى قد بدأ كأس العالم للأندية فى نسختها الحالية بالفوز على فريق الدحيل القطرى فى ربع النهائي بهدف سجله حسين الشحات، وخسر فى نصف النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني بثنائية نظيفة ونجح فى الفوز على بالميراس البرازيلى بركلات الترجيح بنتيجة 3 - 2 فى مباراة تحديد المركز الثالث. 

وحصل الأهلي على مليون دولار بمجرد المشاركة في البطولة ومليون دولار أخرى عقب الصعود إلى نصف نهائي المونديال ونصف مليون دولار بعد حصد الميدالية البرونزية ليصل إجمالي المبلغ إلى 2.5 مليون دولار.

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة