"الصحة" تكشف الوضع الوبائى لكورونا بعد انكسار الموجة الثانية: 1645 إصابة لكل مليون نسمة.. وتؤكد: تناول اللقاحات يحد من الوفيات بنسبة 100% والإصابات بنسبة 75%.. ولا مجاملات فى الحصول على اللقاح

الخميس، 11 فبراير 2021 04:43 م
"الصحة" تكشف الوضع الوبائى لكورونا بعد انكسار الموجة الثانية: 1645 إصابة لكل مليون نسمة.. وتؤكد: تناول اللقاحات يحد من الوفيات بنسبة 100% والإصابات بنسبة 75%.. ولا مجاملات فى الحصول على اللقاح لقاح كورونا - وزيرة الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، تراجع نسب الإصابات اليومية بفيروس كورونا بفضل تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، مشيرة إلى أنه متوقع انتهاء ذروة إصابات كوفيد 19 نهاية شهر فبراير الجارى حال الاستمرار في الإجراءات نافية أن يكون هناك موجة ثالثة من الوباء.
 
وقالت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الالتزام بالإجراءات الوقائية ووجود اللقاحات ستساهم في تقليص الإصابات إلى أكثر من 75% مع خفض الإصابات لأكثر من 100% وتابعت: المنحنى الوبائي في تراجع كبير وليس هناك أى تحورات في الفيروس ما يعنى أن السلالات لازالت على طبيعتها ولم يحدث لها أى تحورات.
 
وأضافت اللجنة العلمية لمواجهة وباء كورونا، أن مصر تحتل المرتبة التاسعة في نسبة الوفيات من إجمالي عدد المصابين بنسبة (5.7%) بعد كل من جزيرة مان ‎ (%5.7) والإكوادور ‎(5.8%) ويسبق مصر كل من الصين (5.2%) وبوليفيا (4.7%) وتأتى اليمن في المرتبة الأولى (28.9%) تليها إم إس زاندام (22.2%) والصحراء الغربية (10.0%) والمكسيك (8.6%) وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم.
 
وقالت إن مصر في المرتبة 158 في نسبة التعافي بواقع 78% وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن وتليه جزر تركس وكايكوس(77.8%) وتأتي فانواتو وجزر مارشال وساموا وجرينلاند وميكرونيزيا نسبه تعافى 100%.
 
وتابعت مصر حلت في المرتبة 154 من حيث إجمالي الإصابات بها لكل مليون نسمة (1645 / 1 مليون)، وذلك بالمقارنة مع كل الدول والمناطق على مستوى العالم التي ظهرت بها حالات إصابة حتى الآن ورقم 63 في عدد المصابين بالفيروس من بين 215 منطقة ودولة حول العالم.
 
من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان لليوم السابع، إن عمليات تطعيم لقاحات كورونا تتم في مستشفيات الحميات والصدر، مشيرا إلى أنه خلال أيام سيتم البدء في تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، وتابع: سيتوفر لدينا كميات من اللقاح خلال الفترة المقبلة خاصة أن الاتحاد الدولي الجافي سيبدأ توريد اللقاحات إلى مصر خلال الربع الأول من العام الجارى.
 
وتابع: لا يوجد أي مجاملات في توزيع اللقاح وفقط الذين يحصلون على اللقاح هم الفئات الأولي بالتطعيم فقط حاليا، وأن الموقع الالكتروني لحجز لقاحات كورونا سيتم فتحة قريبا للتسجيل وجميع مراكز اللقاحات مميكنة وخاضعة للرقابة.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".
    









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة