انقسام داخل الكونجرس حول إدانة ترامب.. بيلوسى: ما ارتكبه من تحريض على اقتحام مبنى الكابيتول ذنب ساحق ويتطلب إدانته.. جراهام: الاتجاه بعدم إدانته يتزايد.. بايدن: بعض المواقف قد تتغير بعد ظهور أدلة جديدة بمحاكمته

الخميس، 11 فبراير 2021 07:41 م
انقسام داخل الكونجرس حول إدانة ترامب.. بيلوسى: ما ارتكبه من تحريض على اقتحام مبنى الكابيتول ذنب ساحق ويتطلب إدانته.. جراهام: الاتجاه بعدم إدانته يتزايد.. بايدن: بعض المواقف قد تتغير بعد ظهور أدلة جديدة بمحاكمته ترامب
كتب محمد شرقاوى - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الانقسام الشديد داخل الكونجرس الأمريكي حول إدانة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، فبين ما يؤكد أنه لا يوجد اتجاه على الإطلاق إدانة دونالد ترامب أمام مجلس الشيوخ، يؤكد آخرون أن الرئيس الأمريكى السابق سيتم إدانته.

واعتبر ممثلو الادعاء الديمقراطيون فى الكونجرس الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب المحرض الرئيسى لاقتحام الكابيتول، فيما قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إن بعض المواقف قد تتغير بعد ظهور أدلة جديدة فى محاكمة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب.

قال الرئيس الأمريكى تعليقا على محاكمة الرئيس السابق، إنه لم يشهد أيا من جلسات الاستماع، لكنه يتابع التغطية الإخبارية للتحقيق.

وتابع جو بايدن: "أعتقد أن بعض العقول قد تتغير، أنا أركز على وظيفتي للتعامل مع الوعود التي قطعتها ونعلم جميعا أن علينا المضى قدما".

من جانبها أكدت نانسى بيلوسى، رئيس مجلس النواب الامريكى، أن ما ارتكبه الرئيس السابق دونالد ترامب من تحريض على اقتحام مبنى الكابيتول ذنب ساحق ويتطلب ادانته من قبل مجلس الشيوخ وحرمانه من تولى منصب الرئاسة الامريكية في المستقبل.

وأضافت رئيس مجلس النواب الأمريكى، فى تغريدة لها على حسابها الرسمى بموقع "تويتر"، قائلة: "الدليل على ذنب الرئيس ترامب كبير. إذا علم الرؤساء المستقبليون أن بإمكانهم التحريض على التمرد في أيامهم الأخيرة في مناصبهم والابتعاد عنه ، فإننا ندعو إلى انتهاكات خطيرة للسلطة. يجب على مجلس الشيوخ إدانة الرئيس ترامب وحرمانه من تولي منصب فى المستقبل".

من جانبه، قال السيناتور ليندسى جراهام، إن الاتجاه بعدم إدانة الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب أمام مجلس الشيوخ يتزايد ـ وطمأن السيناتور ليندسى جراهام الرئيس الأمريكى السابق بالبراءة أمام مجلس الشيوخ.

وفى وقت سابق قال مدير المساءلة جيمى راسكين إن حجج فريقه ستحدد بوضوح كيف حرض الرئيس الأمريكى السابق، دونالد ترامب على التمرد العنيف فى مبنى الكابيتول فى 6 يناير.

وقال راسكين فى ثانى أيام محاكمة ترامب: "ستظهر الأدلة أن الرئيس السابق ترامب لم يكن متفرجًا بريئًا". ستظهر الأدلة أنه حرض بوضوح على تمرد 6 يناير. سيظهر أن دونالد ترامب تخلى عن دوره كقائد أعلى للقوات المسلحة وأصبح المحرض العام ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة