أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا تستمر فى التطعيم مع الإغلاق حتى مارس.. ألمانيا والبرتغال يدرسان توسيع نطاق القيود ضد كورونا.. بريطانيا تسجل أرقاما قياسية وإسبانيا تتجاوز ثلاثة ملايين مصاب.. وإيطاليا تأمل فى تلقيح 10 ملايين شخص شهريا

الجمعة، 12 فبراير 2021 05:00 ص
أوروبا تستمر فى التطعيم مع الإغلاق حتى مارس.. ألمانيا والبرتغال يدرسان توسيع نطاق القيود ضد كورونا.. بريطانيا تسجل أرقاما قياسية وإسبانيا تتجاوز ثلاثة ملايين مصاب.. وإيطاليا تأمل فى تلقيح 10 ملايين شخص شهريا أوروبا تستمر فى التطعيم مع الإغلاق حتى مارس
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر أوروبا فى خطة اللقاح الخاصة بها، ولكن هناك العديد من الدول تلجأ إلى تمديد فترة الحبس والإغلاق بسبب تصاعد وتيرة الاصابات وفى محاولة لثنى منحنى المصابين، وعلى رأسهم ألمانيا والبرتغال، بينما تسجل كل من إسبانيا والمملكة المتحدة أرقاما قياسية.

وبدأت أوروبا فى جمع ثمار التدابير التقييدية ، مما شجع الحكومات على دراسة إمكانية تمديدها على الاقل حتى مارس، فى خضم عملية التسريع للتحصين ضد كورونا ، فى الوقت الذى تحاول بروكسل إسكات الانتقادات لغياب الشفافية فى شراء اللقاحات ، فضلا عن مشاكل الإمداد بها، حسبما قال تقرير نشرته صحيفة "الكوميرثيو".

وأعلنت الحكومة النمساوية قيودا على التنقل إلى منطقة تيرول بعد الاعتراف بأن هناك أكبر انتشار فى أوروبا لطفرة جنوب إفريقيا لفيروس كورونا، مما يشكل تحديا لخطط التطعيم من دولة وسط أوروبا.

وأعلن المستشار النمساوي سيباستيان كورتس في مؤتمر صحفي في فيينا أن "اندلاع الطفرة في جنوب إفريقيا في تيرول هو أكبر انتشار معروف في الاتحاد الأوروبي ، لذا يجب محاربته بشكل حاسم". تنصح السلطة التنفيذية مواطنيها بعدم القيام بأي رحلة إلى تيرول ، واعتبارًا من يوم الجمعة - ولمدة 10 أيام - سيكون من الممكن فقط مغادرة منطقة جبال الألب السياحية ، المتاخمة لألمانيا وإيطاليا وسويسرا ، مع اختبار سلبي لفيروس كورونا.

أما المملكة المتحدة تتخطى الألف حالة وفاة في اليوم مرة أخرى ، أبلغت المملكة المتحدة عن 1052 حالة وفاة جديدة بسبب كوفيد -19 بعد عدة أيام من تسجيل أقل من ألف حالة وفاة ، مما رفع إجمالي عدد الوفيات بسبب المرض منذ بداية الجائحة إلى 113850. كما كشفت وزارة الصحة البريطانية أن الإصابات المكتشفة خلال الـ 24 ساعة الماضية وصلت إلى 12364 ، وهو رقم يؤكد استمرار الإيجابيات في الانخفاض. كما أفادت أنه حتى الآن ، تم إعطاء 13162.878 لقاحًا ضد فيروس كورونا ، منها 12.646.486 جرعة أولى و 516.393 جرعة ثانية.

ودعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى التعاون الدولي لضمان وصول جميع البلدان إلى هذه العلاجات.

وتجاوزت إسبانيا ثلاثة ملايين حالة مع تسجيل وفيات قياسية في الموجة الثالثة تجاوزت إسبانيا ثلاثة ملايين حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا أمس الثلاثاء ، في يوم تم فيه الإبلاغ عن عدد قياسي من الوفيات خلال الموجة الثالثة من المرض في البلاد.

 بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 3.005.487 في إسبانيا ، مع 63.061 حالة وفاة ، 766 منهم في الـ24 ساعة الماضية ، وفقًا لبيانات وزارة الصحة في البلاد.

ويستمر التطعيم ضد الفيروس في التقدم في إسبانيا ، حيث تم تلقى ما يقرب من 95% من 2.2 مليون جرعة تم تلقيها بالفعل.

من ناحية أخرى ، وسعت الحكومة الإسبانية القيود والضوابط على الحدود البرية مع البرتغال حتى 1 مارس ، بحيث لا يتمكن سوى الإسبان أو المقيمين أو العمال العابرين للحدود أو الناقلين أو غيرهم من الأشخاص من العبور ، من خلال ممرات مصرح بها.

 وبالمثل ، مددت إسبانيا حتى 21 فبراير شرط إجراء اختبار PCR سلبي لفيروس كورونا  لتتمكن من دخول أراضيها من خمسة عشر دولة في أمريكا اللاتينية.

وتدرس البرتغال تمديد الحبس على الرغم من انخفاض طفيف بدأت إجراءات الحجز في البرتغال ، إحدى أكثر الدول الأوروبية تضررًا في الأسابيع الأخيرة ، تؤتي ثمارها بينما تدرس الحكومة البرتغالية تمديد الإغلاق لمدة شهر آخر ، حتى منتصف مارس.

 على الرغم من انخفاض حالات الدخول إلى المستشفى بشكل كبير ، فقد أبلغت السلطات الصحية عن 203 حالة وفاة في الساعات الماضية ، بزيادة طفيفة مقارنة باليوم السابق (196) ، عندما تم تسجيل ثلاثة أسابيع على الأقل، أمس الثلاثاء ، كان 6070 شخصًا لا يزالون في المستشفى ، منهم 862 في العناية المركزة (15 أقل). وذكرت السلطا

وزادت الحكومة الفرنسية من يقظتها بشأن تقدم المتغيرات الجديدة ، والتي تقدر بزيادة قدرها 50 ٪ في الأسبوع.

وتأمل إيطاليا في تلقيح 10 ملايين شخص شهريًا بعد أن سجلت إيطاليا 10630 إصابة جديدة و 422 حالة وفاة بفيروس كورونا في الأربع والعشرين ساعة الماضية وفقًا لوزارة الصحة ، والتقدم في خطة التطعيم الخاصة بها مع وصول جرعات الدواء استرازينكا  AstraZeneca. في المجموع ، أصيب 2655319 شخصًا في جميع أنحاء البلاد منذ بدء حالة الطوارئ الصحية في فبراير من العام الماضى، وفقا لوكالة "أنسا" الإيطالية.

 في اليوم الأخير ، كانت هناك زيادة ملحوظة في الحالات مقارنة بالحالة السابقة: 10630 ، أي حوالي 2660 أكثر ، على الرغم من أن عدد الاختبارات كان أيضًا أعلى من ذلك بكثير. وبوفاة 422 في الأربع والعشرين ساعة الماضية ، يصل العدد الإجمالي منذ بداية الوباء إلى 92002 ضحية لفيروس كورونا. وأمام هذا الوضع ، تريد الحكومة الإيطالية تسريع التطعيمات لنحو 10 ملايين شخص بعد شهر من عيد الفصح الذي سيتم الاحتفال به في أوائل أبريل ، كما أعلن مدير وكالة الأدوية الإيطالية (AIFA) ، نيكولا ماجريني،  في المجموع ، تم تطعيم 1.194.795 شخصًا بالكامل في جميع أنحاء البلاد.

وتشدد اليونان الحصار في أتيكا، حيث أصدرت الحكومة اليونانية  أمس الثلاثاء مرسومًا بتشديد الحبس بإغلاق جميع الأنشطة التجارية والتعليمية لما يزيد قليلاً عن أسبوعين في منطقة العاصمة أتيكا ، حيث يعيش ما يقرب من نصف سكان البلاد،  من الموجة الثالثة من إصابات كورونا، وستدخل الإجراءات حيز التنفيذ يوم الخميس حتى 28 فبراير على الأقل وسيتم تفصيلها غدًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم تحديد ما إذا كانوا سيقدمون طلبًا أيضًا في ثيسالونيكي ، ثاني أكبر مدينة في البلاد.

وأكدت اليونان 1526 إصابة جديدة و 20 حالة وفاة ، والتي تجاوزت 6000 حالة وفاة بسبب فيروس كورونا. منذ أن بدأ الوباء ، سجلت الدولة اليونانية 164575 إصابة ، منها في الأسبوع الماضي فقط 8079. من ناحية أخرى ، مددت الحكومة اليونانية الحظر المفروض على الرحلات الجوية من وإلى كتالونيا حتى 22 فبراير ، وكذلك التزام القادمين من ألبانيا ومقدونيا بالهبوط فقط في مطار أثينا الدولي. كما تم تمديد الحظر المفروض على دخول اليونان للمسافرين الذين ليسوا مقيمين دائمين في الاتحاد الأوروبي أو منطقة شنجن حتى 22 فبراير.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

معاك يافندم وندعم جهود سيادتكم

ياريت احنا كمان نتخذ هذه الاجراءات

التطعيمات أصبحت أمر حتمى لاستمرار عجلة الإنتاج وللحفاظ على البشر الطواقم الطبيه حتى الآن تفتقر إلى أعلى درجات الحمايه متى سيتم رفع كفاءة  الطب الوقائي في مصر؟ نحتاج لخطة طريق محددة بزمن و مموله بكل الموارد لتحقيقها معندناش رفاهية الوقت احنا في صراع مع نكن أو لا نكون ✊🇪🇬👌

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة