البراءة من بوابة الشرف.. تحقيق لتليفزيون اليوم السابع يكشف ملابسات قتل الزوجات تحت مسمى "جريمة شرف" .. استغلال ثغرات القانون للإفلات من العقوبة .. وتجاوزات في حق الضحايا للهروب من الحقوق الشرعية والقانونية

الجمعة، 12 فبراير 2021 04:09 م
البراءة من بوابة الشرف.. تحقيق لتليفزيون اليوم السابع يكشف ملابسات قتل الزوجات تحت مسمى "جريمة شرف" .. استغلال ثغرات القانون للإفلات من العقوبة .. وتجاوزات في حق الضحايا للهروب من الحقوق الشرعية والقانونية البراءة من بوابة الشرف
تحقيق أسماء شلبي - أحمد جمال الدين.. تصوير حسن محمد وعمرو مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلة من الألم والمعاناة تعرضت لها بعض الأسر، بعد تعرض بناتهن للقتل على يد أزواجهن والطعن في شرفهن، بدعوى سوء السلوك، هربا من العقاب أو الحصول على أحكام مخففة، واستغلال بعض مواد القانون.

فى هذا التحقيق التليفزيونى "براءة شرف"، يكشف اليوم السابع، التفاصيل والملابسات التي أثيرت حول قضايا قتل الزوجات تحت مسمى"جرائم الشرف"، بهدف الإفلات من العقوبة أو تخفيفها.

ويتناول التحقيق قصة مقتل ضحيتين، الأولى بالقاهرة والثانية بالمنصورة، كنموذج لزوجتين فقدتا حياتهما على أيدي زوجيهما، بدعوى الدفاع عن الشرف وفقاً للتحقيقات، للهروب من حقوقهما الشرعية والقانونية، وتم تتبع القصص وتوثيقها والتسجيل مع أهالي الضحايا.

وكشفت أسر الضحايا، أن الأزواج ارتكبوا تجاوزات وانتهاكات في حق الضحايا، في محاولة للنيل من شرفهن حتي بعد رحيلهنوظهرت تلك الجرائم في السنوات الأخيرة، التى يطلق عليها القتل دفاعا عن الشرف أو –غسل العار – وفقا لمرتكبي تلك الجرائم، وأسفرت عن مقتل زوجات على أيد أزواجهن، لتخلف وراءها حالات مأساوية لأسر تبحث عن القصاص.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة