أكرم القصاص - علا الشافعي

5 مواجهات مثيرة اليوم في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

السبت، 13 فبراير 2021 06:30 ص
5 مواجهات مثيرة اليوم في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا دوري أبطال أفريقيا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقام اليوم السبت 5 مباريات في ثاني أيام الجولة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا وغالبيتها مباريات من العيار الثقيل حيث سيتحدد على أثرها استعداد الفرق المرشحة للتتويج باللقب وذلك في النسخة التي يتطلع عدد كبير من الأبطال السابقين الحصول عليها ومن ثم الظهور في كأس العالم للأندية القادمة.

الترجي ضد تونجيث

يستضيف فريق الترجي التونسي نظيره تونجيث السنغالي في المباراة التي ستقام بينهما اليوم السبت في تمام الساعة الثالثة عصراً على "الملعب الأولمبي حمادي العقربي" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا.

ويسعى الترجي الى الفوز وحصد النقاط الثلاث وسط حالة من الشغف الكبير للعودة من جديد الى منصات التتويج بعد خسارته السوبر الافريقي ووداع بطولة أبطال أفريقيا أمام الزمالك في المواجهة الماضية.

ويقع الترجي في مجموعة واحدة مع تونجيث السنغالي والزمالك المصري ومولودية الجزائر وهو ما يؤكد صعوبة المنافسة بين الأندية العربية الثلاثة.

مازيمبي ضد شباب بلوزداد

ويلتقي مازيمبي الكونغولي نظيره شباب بلوزداد الجزائري على ملعب الاول ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية والتي ستنطلق في تمام الثالثة عصراً.

صن داونز ضد الهلال السوداني

بينما ستنطلق في السادسة مساءاً مباراة صن داونز الجنوب أفريقي ضد الهلال السوداني بالجولة الأولى للمجموعة الثانية والتي ستقام على ملعب استاد "لوفتوس فيرسفيلد" والتي يسعى فيها أصحاب الأرض الى بعث رسالة لجميع الفرق المنافسة في رغبته تحقيق اللقب في النسخة الحالية بعد تجديد الإدارة الفريق عقب رحيل بيتسو موسيماني الى النادي الأهلي خلال الفترة الماضية.

حوريا ضد بيترو أتلتيكو

ويستدرج حوريا كوناكري الغيني نظيره بيترو أتلتيكو الأنجولي على ملعب استاد "18 سبتمبر" والتي ستقام في تمام السادسة مساءاً ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

الوداد ضد كايزر شيفز

وتختتم مباريات اليوم السبت بمواجهة الوداد الرياضي المغربي ضد كايزر شيفز الجنوب أفريقي والتي ستقام في تمام التاسعة مساءاً على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

وجاءت مجموعات دوري أبطال إفريقيا على النحو التالي ..

المجموعة الأولى: الأهلي (مصر)-  فيتا كلوب (الكونغو)-  سيمبا (تنزانيا)- المريخ (السودان).

المجموعة الثانية: مازيمبي (الكونغو)- صن داونز (جنوب افريقيا)- الهلال (السودان)- شباب بلوزداد (الجزائر).

المجموعة الثالثة: الوداد (المغرب)- حوريا كوناكري (غينيا)- بترو اتليتكو (أنجولا)- كايزر تشيفز (جنوب افريقيا).

المجموعة الرابعة: الترجي (تونس)- الزمالك (مصر)- مولودية الجزائر (الجزائر)- تاونجيت (السنغال).

النادي الأهلي هو حامل لقب البطولة بالفوز على غريمه الزمالك 2-1 في نهائي القرن، ويحمل الرقم القياسي في عدد التتويج باللقب الإفريقي برصيد 9 ألقاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة