أحمد عبد المعطى حجازى لـ"اليوم السابع": أنتظر سيارة إسعاف لإخراجى من المستشفى

السبت، 13 فبراير 2021 01:11 م
أحمد عبد المعطى حجازى لـ"اليوم السابع": أنتظر سيارة إسعاف لإخراجى من المستشفى أحمد عبد المعطى حجازى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل "اليوم السابع" مع الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، للاطمئنان على حالته الصحية، بعد تعرضه لكسر فى القدم نتيجة سقوطه على الأرض فى منزله بمصر الجديدة، ما استدعى دخوله إلى المستشفى على الفور لتلقى العلاج اللازم.

وقال الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه من المقرر أن أخرج من المستشفى اليوم، ولكنى منتظر تقارير الأشعة الطبية الخاص بحالتى، كما أننى طالبت من المستشفى تجهيز سيارة إسعاف، نظرًا لعدم قدرتى على الحركة نهائيًا، وقد نصحنى الأطباء بعد السيرعلى قدمى حتى تتم عمليه الشفاء، كما أننى أقطن فى شقة بالدور الخامس، ولهذا طلبت تجهيزات خاصة حتى يتم نقل إلى منزلى على خير، وأنا منتظر حتى الآن استجابة المستشفى لخروجى إلى المنزل.

وكان الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى فد تعرض لوعكة صحية فى بيته منذ أيام قليل، نتج عنها كسر فى القدم، وانتقل على أثره إلى إحدى المستشفيات بالقاهرة.

يذكر أن مجمع اللغة العربية أعلن ترشيح المجمع اسم الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، للحصول على جائزة نوبل فى الآداب، نظرًا لما قدمه حجازى من أعمال شعرية أثرت الحياة الثقافية المصرية والعربية.

وأضاف الدكتور صلاح فضل، رئيس مجمع اللغة العربية أن ترشيح عبد المعطى حجازى هو تتويج لمسيرته واعتراف بأهمية الإنجاز الإبداعى الذى قدمه خلال مسيرته، وتابع: "مصر بها الكثير من الشخصيات والقامات الأدبية التى تستحق الترشيح لجائزة نوبل لكن، طلب من مجمع اللغة العربية ترشيح اسم واحد فقط، وبناء عليه تم ترشيح الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى.

ولفت إلى أنه منذ فترة كان يطلب من مجمع اللغة العربية ترشيح شخصيات مصرية للفوز بتلك الجائزة، إلا أنه خلال السنوات الأخيرة لم يطلب من المجمع تلك الترشيحات، حتى استعيد هذا الدور هذا العام وطلب من المجمع ترشيح شخصية ثقافية للفوز بجائزة نوبل، وبناء عليه رشح المجمع الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة