دراسة حديثة تكتشف مستوطنة قديمة فى اسكتلندا عمرها 5 آلاف سنة

الأحد، 14 فبراير 2021 03:00 ص
دراسة حديثة تكتشف مستوطنة قديمة فى اسكتلندا عمرها 5 آلاف سنة الحجر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار فى أوركنى مستوطنة أخرى تعود إلى العصر الحجري الحديث عمرها 5000 عام فى خليج سكيل، بجانب سكارا براى الشهيرة عالميًا، باسكتلندا.

حجر

ويُعتقد أنه يعود تاريخه إلى حوالى 3000 قبل الميلاد، وتم اكتشاف الموقع فى أقصى شمال اسكتلندا فى البر الرئيسى لأوركنى، وكشف عن عظام حيوانات قديمة وما يمكن أن يكون حجرًا منحوتًا، في الأرض يعود تاريخه إلى 3100 قبل الميلاد، وتعتبر سكارا براى أفضل مستوطنة العصر الحجرى الحديث المحفوظة فى أوروبا الغربية، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

واكتشف سيجورد تورى من جامعة المرتفعات والجزر، الموقع الجديد "المحتمل" من العصر الحجرى الحديث بعد أن تم الكشف عن جدار بآثار تآكل المد والجزر والأمطار، واكتشف الباحث قرون الغزلان ، وسنان الخنزير وعظم فك الماشية.

علاوة على ذلك ، ذكرت الصحيفة المحلية أنه تم العثور على "حجر كبير مزخرف وسلسلة من الأشرطة المستطيلة" وقد تم إجراء كل هذه الاكتشافات على الأرض، و"تقترح" العينات البيئية السابقة أن يعود تاريخها إلى حوالي 5000 عام.

زود موقع الاستيطان القديم هذا علماء الآثار بآلاف القطع الأثرية ، كل منها قدم نظرة ثاقبة فريدة حول كيفية تحول ثقافات الصيد وصيد الأسماك إلى أنماط الحياة الزراعية حوالي 5000 قبل الميلاد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة