سقوط صواريخ قرب مطار أربيل الدولى.. اندلاع حريق ضخم بعد الانفجار.. التحالف الدولى يتصدى لعدد من الصواريخ ومروحيات أمريكية تحلق فوق المطار وتوقف الملاحة الجوية.. والسلطات تحقق لمعرفة مصدر الهجمات

الإثنين، 15 فبراير 2021 10:47 م
سقوط صواريخ قرب مطار أربيل الدولى.. اندلاع حريق ضخم بعد الانفجار.. التحالف الدولى يتصدى لعدد من الصواريخ ومروحيات أمريكية تحلق فوق المطار وتوقف الملاحة الجوية.. والسلطات تحقق لمعرفة مصدر الهجمات مطار اربيل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سقطت عدة صواريخ قرب مطار أربيل الدولي، واندلع حريق ضخم في مكان سقوطها، فيما أكدت مواقع كردية عراقية، سماع دوي انفجارين قرب القنصلية الأمريكية في أربيل.

وذكرت قناة العربية، أنه سُمع دوي 3 انفجارات قرب مطار أربيل في إقليم كردستان العراق، فيما نقلت وسائل إعلام عراقية عن مصدر أمني تأكيده سقوط 3 قذائف هاون بمحيط مطار أربيل.

وأكدت مصادر أمنية عراقية، أن الصواريخ تستهدف قاعدة تحت قيادة أمريكية في شمال العراق، موضحة أنها سقطت في مناطق مكتظة في أربيل.

وقالت مصادر أمنية، إن سقوط الصواريخ في أربيل أسفر عن وجود جريحين، لافتة إلى سقوط 5 صواريخ في حي وزيران في أربيل، فيما قال مراسل العربية: جهاز مكافحة الإرهاب في كردستان يعلن استهداف مطار أربيل بصاروخين.

وحلقت مروحيات أمريكية فوق مطار أربيل ومحيط المدينة بحثا عن مصادر الصواريخ، فيما قال مصدر أمني كردي: ميليشيات الحشد الشعبي أطلقت 5 صواريخ على أربيل من منطقة دبس جنوبي المدينة.

واستهدفت 3 صواريخ مطار أربيل سقط 2 منها في المدينة، بعدما تصدت لهما مضادات التحالف الدولي، بدوره قال عضو بالحزب الديمقراطي الكردستاني، إن الصواريخ انطلقت من منطقة يسيطر عليها ميليشيات إيرانية في محيط نينوى.

وتصدت مضادات الصواريخ للتحالف الدولي ضد داعش لعدد من الصواريخ في أربيل، فيما أكدت قناة سكاى نيوز الإخبارية منذ قليل، سقوط 8 صواريخ على مدينة أربيل استهدفت محيط المطار وأحياء سكنية.

وقد تم إغلاق مطار أربيل الدولي بعد استهدافه بـ3 صواريخ، وتم إطلاق صفارات الإنذار داخل القنصلية الأمريكية في أربيل بعد استهداف المطار بصواريخ. فيما قال القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري: إن السلطات تحقق بمصدر الهجمات الصاروخية وستكون هناك إجراءات قاسية ضد الجناة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة