أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. الرئيس السيسى: نسعى للانتهاء من تطبيق التأمين الصحى الشامل خلال 10 سنوات.. فيديو

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 01:00 م
أخبار مصر.. الرئيس السيسى: نسعى للانتهاء من تطبيق التأمين الصحى الشامل خلال 10 سنوات.. فيديو الرئيس السيسى في افتتاح مجمع الإسماعيلية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تسعى للانتهاء من تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل خلال 10 سنوات فقط، حيث أن التخطيط المسبق أن يتم الانتهاء منها خلال 15 سنة، ونحاول الانتهاء منه خلال 10 سنوات.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية للعاملين بالقطاع الصحى، قائلا: "نوجه التحية والتقدير للعاملين بالقطاع، سواء اللى استشهدوا فى أداء هذه المهمة أو اللى بيقوموا بدورهم الرائع جدا في حمايتنا وحماية شعبنا من هذه الجائحة".

 

وأضاف الرئيس السيسى، خلال افتتاحه عددا من المشروعات فى قطاع الصحة بمحافظة الإسماعيلية، أن الدولة المصرية بذلت جهدا كبيرا في قطاع الصحة تجاه شعبها، متابعا: "لما فحصنا 70 مليون مواطن في مبادرة 100 مليون صحة، شكلنا ثقافة لينا كمجتمع لخطورة فيروس سي، بجانب علاج المرضى".

 

وتابع الرئيس: "وقلنا نكمل لأولادنا لمدة 5 سنوات في الإعدادى والثانوى مش علشان إن الدولة تبقى خالية من فيروس سي، ولكن علشان ننهى تواجد هذا المرض تماما في بلدنا".. وفيما يلى موجز أخبار مصر لأهم الأخبار.

 

طقس اليوم .. الأرصاد تحذر من رياح تصل حد العاصفة وسرعتها على القاهرة 40 عقدة
 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الثلاثاء بكافة الأنحاء بالجمهورية، حيث بداية حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية على كافة الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من نشاط للرياح على كافة الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة بشمال الصعيد وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأشارت هيئة الأرصاد أن سرعة الرياح على القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحرى تتراوح بين 35 - 40 عقده، والسواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تتراوح بين 45 - 60 عقدة، والسواحل الشرقية ووسط سيناء تتراوح بين 45 - 50 عقدة، والسواحل الشرقية ووسط سيناء تتراوح بين 45 - 50 عقدة، وشمال الصعيد بين 40 - 50 عقدة، وجنوب الصعيد بين 35 - 40 عقدة.

 


 

مصابة بكورونا تضع توأما بحالة جيدة فى ظروف استثنائية بمستشفى الباجور بالمنوفية
 

شهدت مستشفى الباجور بمحافظة المنوفية، حالة استثنائية تعامل معها الفريق الطبى بمستوى عالى من الكفاءة والجاهزية، بتوجيهات من اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وتحت إشراف الدكتور وليد الشريف مدير المستشفى.

وأكد الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أن مستشفى الباجور بمحافظة المنوفية، شهدت ولادة لحالة "شيماء . ح" والتى تم تحويلها من مستشفى قويسنا إلى مستشفى الباجور مصابة بفيروس كورونا وتم إجراء عملية ولادة لها اليوم وأنجبت توأم محمد ومليكه وتم وضعهم فى الحضانة، مشيرا إلى أن الأم توجد فى العزل الصحى خوفا عليها ويتم المرور عليها لمتابعة حالتها.

وكانت مستشفى تلا  قد شهدت الشهر الماض حالة إستثنائية تعامل معها الفريق الطبى بمستوى عالى من الكفاءة والجاهزية، بتوجيهات من اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، وتحت إشراف الدكتور أحمد طنطاوى مدير المستشفى.


 

التنمية المحلية تناشد المواطنين توخى الحذر والابتعاد عن الأشجار وأعمدة الإنارة
 

تلقي اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، تقريراً من الادارة العامة للأزمات والكوارث بالوزارة عن حالة الطقس بالمحافظات، فى ضوء تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية بعدم استقرار الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار اليوم.

وأشار التقرير إلى انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة منذ الساعات الأولى من الصباح مع نشاط للرياح على مستوى محافظات الوجه البحري والقاهرة والجيزة مع أمطار متفرقة ببعض المدن والمراكز بالمحافظات لافتاً إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بمحافظات كفر الشيخ ومطروح والإسكندرية ، كما تم تعطيل حركة الملاحة بميناء الصيد بالبرلس فى محافظة كفر الشيخ نظراً لارتفاع الأمواج.

وأكد شعراوى، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المرافق والخدمات والوحدات المحلية فى المحافظات التى تتعرض لتقلبات الأحوال الجوية مع المراجعه المستمرة لكافه الإجراءات اللازمة التى تم اقرارها مسبقا مشيراً إلى أنه تم تشكيل وحدات تدخل سريع بالمحافظات للتعامل الفوري مع اية احداث طارئة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى موضحاً أنه تم التنسيق بين معدات الوحدات المحلية ومعدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى لرفع تراكمات المياه أول بأول.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة