تصاعد حدة المعارك بين الجيش اليمنى والحوثيين.. مقتل 30 عنصرا من الحوثى وتدمير أطقم تعزيزاتهم.. الخارجية الأمريكية تطالب المليشيات بوقف كل العمليات العسكرية.. وزير الإعلام اليمنى يتهمهم بالتلاعب بملف ناقلة صافر

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 07:24 م
تصاعد حدة المعارك بين الجيش اليمنى والحوثيين.. مقتل 30 عنصرا من الحوثى وتدمير أطقم تعزيزاتهم.. الخارجية الأمريكية تطالب المليشيات بوقف كل العمليات العسكرية.. وزير الإعلام اليمنى يتهمهم بالتلاعب بملف ناقلة صافر الجيش اليمنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصاعدت المعارك بين الجيش اليمنى والمليشيات الحوثية، حيث أكد الجيش اليمني، مقتل 8 حوثيين بينهم قيادي ميداني بكمين شمال غرب محافظة مأرب، فيما أكدت مواقع يمنية مقتل 30 مقاتلا حوثيا بمعارك غرب مأرب.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، لقي ما لا يقل عن 30 عنصراً من مليشيا الحوثي اليوم مصرعهم، وجرح آخرون، بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة المشجح غربي محافظة مارب، وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن الجيش اليمنى والمقاومة سحقوا مجاميع حوثية حاولت صباح اليوم، الهجوم على مواقع عسكرية في جبهة المشجح مؤكداً مصرع ما لا يقل عن 30 حوثياً وعدد من الجرحى، فيما لاذ من تبقى من العناصر المهاجمة بالفرار.

 

وأوضح مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن مدفعية الجيش استهدفت مصادر نيران في ذات الجبهة وتمكنت من إخمادها، ودمّرت مخزن أسلحة في محيط الجبهة، كما دمّرت أطقم كانت في طريقها لتعزيز المليشيات ومقتل وجرح كل من كانوا على متنها.

من جانبه اتهم معمر الإريانى وزير الإعلام اليمني الميليشيات الحوثية بالتلاعب بملف ناقلة النفط صافر، وقال وزير الإعلام اليمني، إن الحديث عن انفراجة في ملف صافر تضليل للمجتمع الدولي، موضحا أن الحوثيين يستخدمون ملف صافر كقنبلة موقوتة لابتزاز المجتمع الدولي.

وأضاف وزير الإعلام اليمني: ندعو دول البحر الأحمر للعب دور بملف صافر لتجنب الكارثة المحتملة.

وتابع وزير الإعلام اليمني: الميليشيات الحوثية تستخدم ملف صافر للضغط ولانتزاع مكاسب سياسية.

 

بدورها طالبت وزارة الخارجية الأمريكية الحوثيين بوقف كل العمليات العسكرية في مأرب، كما طالبت الحوثيين بالعودة إلى المفاوضات، ودعت وزارة الخارجية الأمريكية الحوثيين إلى وقف التصعيد في مأرب، موضحة أن على الحوثيين الانخراط بالعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

كما طالبت وزارة الخارجية الأمريكية الحوثيين بالامتناع عن أي أعمال مزعزعة للاستقرار، قائلة إن  على الحوثيين وقف الهجوم على مأرب

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن مليون يمني لجأوا إلى مأرب منذ بداية الحرب هربا من عنف الحوثيين، موضحة أن على الحوثيين الالتزام بالمشاركة البناءة في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة والجهود الدبلوماسية التي تقودها واشنطن.

كما أكدت وزارة الخارجية الأمريكية  أن على انخراط الحوثيين بالجهود التي يقودها المبعوث الأمريكي إلى اليمن، مشيرة إلى أن على الحوثيين وقف الهجمات عبر الحدود على السعودية

وقبلها أكد الجيش اليمني، سقوط قتلى من الأطفال والنساء في القصف الحوثي على مخيم للنازحين بمأرب، وأضاف الجيش اليمني: قواتنا تكبد الميليشيات الحوثية خسائر فادحة في جبهات مأرب.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة