أكرم القصاص - علا الشافعي

استجابة لمطالبهم.. مد تلقى طلبات "تعويضات النوبة" حتى 3 مارس.. المحافظ: 16 لجنة تواصل استقبال رغبات النوبيين خلال المرحلة الثانية.. ورصد 11 ألف مستحق.. الأهالى: الرئيس حافظ على حقوق صاحب التعويض حتى بعد وفاته

الأربعاء، 17 فبراير 2021 03:41 م
استجابة لمطالبهم.. مد تلقى طلبات "تعويضات النوبة" حتى 3 مارس.. المحافظ: 16 لجنة تواصل استقبال رغبات النوبيين خلال المرحلة الثانية.. ورصد 11 ألف مستحق.. الأهالى: الرئيس حافظ على حقوق صاحب التعويض حتى بعد وفاته مد تلقى طلبات "تعويضات النوبة" حتى 3 مارس
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إستجابة لمطالب أهالى النوبة بمد فترة تقديم رغبات الحصول على التعويضات المقررة والتى بدأت فى 17 يناير الماضى أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن صدور قرار اللجنة الوطنية الخاصة بصرف تعويض من لم يتم تعويضه من أبناء النوبة بمد فترة تلقى الطلبات حتى 3 مارس القادم.

وقال محافظ أسوان، إن ذلك يأتى فى إطار حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لأبناء النوبة من أجل إنهاء الإجراءات واستكمال المستندات والأوراق المطلوبة بإجمالى 5329 مستحقاً وذلك من إجمالى 11 ألف و 500 مستحق حيث تقدم فى المرحلة الأولى 6171 مستحق.

وأوضح محافظ أسوان، بأنه تم تخصيص 16 لجنة لتلقى الطلبات يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً ، مشيراً إلى أن اللجان تشمل 4 لجان بمركز ومدينة أسوان تضم مقرات الوحدة المحلية وأحياء غرب وشرق وجنوب لتلقى طلبات التقنين فى تملك الأراضى المقام عليها المساكن لمتضررى أنشاء وتعلية خزان أسوان ، بجانب لجنة بمقر أدارة الأملاك الخاصة بالمحمودية لتعويضات حق الانتفاع فى الجزر ، بالإضافة إلى تخصيص 10 لجان بقرى مركز نصر النوبة ومدينة كلابشة مخصصة لتعويضات المساكن لمتضررى أنشاء السد العالى ، فضلاً عن لجنة المراقبة العامة للتنمية والتعاون بكوم أمبو لتلقى طلبات تعويضات الأراضى الزراعية .

ومن جانبهم، عبر أهالى النوبة عن سعادتهم بقرار مد عمل اللجان في تلقى طلبات التعويضات، واصفين القرار بـ"المنصف لظروف أبناء النوبة".

وقال محمد حسن، من أهالى النوبة، إن قرار مد عمل لجان النوبة، جاء في صالح المواطن النوبى لأن من أبناء النوبة الذين يستحقون التعويضات يعيشون خارج محافظة أسوان ويلجأون لقطع مصالحهم وأعمالهم للسفر إلى أسوان لتقديم طلبات التعويض، موضحاً بأن طلبات التعويضات عبارة عن تقديم أوراق ثبوتية وبعضها يتعلق بالورثة وهذا الأمر يتطلب إلى جهد كبير وقضاء أيام للعمل على جمع هذه الأوراق وتقديمها للجنة المختصة.

وتابع محمد حسن، بأن معظم مستحقى تعويضات بناء السد العالى 1960، وقبله بناء خزان أسوان وتعلياته حتى عام 1933 ، هم متوفيين منذ سنين مضت، وتنتقل الاستحقاقات لورثتهم، ويحتاج ذلك الأمر إلى وقت ومجهود بين المصالح الحكومية لاستخراج هذه الأوراق، مشيداً بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لحرصه الحفاظ على حقوق أهالى النوبة رغم مرور كل هذه السنين.

وأضافت سهير عبد الغنى، من أبناء النوبة، أن تعويضات النوبة منح الفرصة أمام أبناء النوبة في التفاضل بين التعويضات وفقاً لرغبات كل مستحق، والتى تشمل تعويضات نقدية تقدر بنحو 225 ألف جنيه أو مقابلها وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى في أسوان أو غيرها من محافظات الجمهورية، أو المفاضلة بين الحصول على فدان أرض أو ما يعادل ذلك من مبلغ مالى 25 ألف جنيها، أو غير ذلك من التعويضات الخاصة بتقنين أوضاع المنازل والأراضى المقيمين عليها.

أبناء-النوبة-يتقدمون-بطلبات-التعويض
أبناء-النوبة-يتقدمون-بطلبات-التعويض

 

اللجنة-تتلقى-طلبات-التعويض
اللجنة-تتلقى-طلبات-التعويض

 

المواطنون-يراجعون-كشوف-المستحقين
المواطنون-يراجعون-كشوف-المستحقين

 

تسجيل-بيانات-المستحقين
تسجيل-بيانات-المستحقين

 

تقديم-طلبات-الاستحقاق
تقديم-طلبات-الاستحقاق

 

جانب-من-عمل-لجنة-تعويضات-النوبة
جانب-من-عمل-لجنة-تعويضات-النوبة

 

فحص-الطلبات
فحص-الطلبات

 

فحص-طلبات-التعويض
فحص-طلبات-التعويض

 

لجان-أسوان
لجان-أسوان

 

لجنة-التعويضات
لجنة-التعويضات

 

مراجعة-المستحقين
مراجعة-المستحقين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة