طردوها من شقتها بسبب الإيجار.. قصص مثيرة فى حياة ليلى مراد بذكرى ميلادها.. فيديو

الأربعاء، 17 فبراير 2021 03:43 م
طردوها من شقتها بسبب الإيجار.. قصص مثيرة فى حياة ليلى مراد بذكرى ميلادها.. فيديو ليلى مراد
إعداد محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليلى مراد.. من أبرز المغنيات والممثلات فى الوطن العربى فى القرن العشرين، ولدت 17 فبراير عام 1918 فى الإسكندرية، وتزوجت من الفنان أنور وجدى ثم من فطين الوهاب وأنجبت منه ابنها زكى فطين عبد الوهاب، وكانت تدين باليهودية إلى أن أعلنت إسلامها عام 1946.

دخلت المجال الفنى مضطرة بعد أن كان يسافر والدها متعهد الحفلات ويغيب عن المنزل لفترات طويلة، فقدمت عدد من الحفلات الخاصة والعامة إلى أن دخلت الإذاعة رسميا عام 1934 لتسجل اسطوانات بصوتها عام 1937، لتنفق على أشقائها بعد أن واجهت ظروف صعبة، وصلت لدرجة طردها من المنزل بسبب عدم دفع الإيجار.

 

وقفت أمام الموسيقار محمد عبد الوهاب والمخرج محمد كريم فى فيلم "يحيا الحب"، وجذبت أنظار عميد المسرح العربى يوسف وهبى لتقدم معه فيلمها الثانى (ليلة ممطرة) نهاية عام 1939.

 

غنت ليلى مراد حوالى 1200 أغنية، ولحن لها كبار الملحنين من أمثال محمد فوزى، محمد عبد الوهاب، منير مراد، رياض السنباطى، زكريا أحمد والقصبجى، ومثلت للسينما 27 فيلمًا كان أولها فيلم (يحيا الحب) مع الموسيقار (محمد عبد الوهاب) عام 1937.

 

ارتبط اسمها باسم (أنور وجدى) بعد أول فيلم لها معه وكان من إخراجه وهو فيلم (ليلى بنت الفقراء)، وتزوجا عام 1945. كان آخر أفلامها فى السينما (الحبيب المجهول) عام 1955 مع حسين صدقى واعتزلت بعدها العمل الفنى.

 

من أهم أفلامها "قلبى دليلى، ليلى بنت الفقراء، ليلى بنت الأغنياء، ليلى فى الظلام، بنت الأكابر، حبيب الروح، عنبر، الهوى والشباب، سيدة القطار، الماضى المجهول، المجنونة، من القلب للقلب، غزل البنات، شاطئ الغرام، ليلة ممطرة، ليلى بنت مدارس، الحياة الحب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة