فنان تشكيلى بدمياط يرسخ للهوية المصرية برسومات إبداعية.. صور

الأربعاء، 17 فبراير 2021 10:08 م
فنان تشكيلى بدمياط يرسخ للهوية المصرية برسومات إبداعية.. صور جانب من الرسومات
دمياط- معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الفن خير وسيلة للحفاظ على الهوية، ولا سيما الفن التشكيلي الذي يرصد ويحفظ عادات وتقاليد الشعوب، أشرف النشار فنان تشكيلي، أستاذ جامعى بجامعة دمياط، قرر أن يحافظ على الهوية المصرية في أعمال الفنية شارك في 23 معرضا فنيا رسم العديد من اللوحات والاسكتشات الفنية التي تجاوزت 600 لوحة فنية متنوعة تنقل فى لوحاته بين مختلف البيئات المصرية للحفاظ على الهوية والبيئة المصرية، وقرر أن يتبنى المواهب الواعدة.

"اليوم السابع" التقى الفنان التشكيلي أشرف النشار ابن محافظة دمياط لنتعرف منه على أعماله الفنية ومشاركته بالمعارض الفنية. ويقول أشرف النشار: قررت منذ اللحظة الأولى لفني ومشوار حياته الفنية الذي تجاوز 25 عاما أن يكون تركيز فى الأول هو الهوية المصرية للحفاظ عليها وشاركت في العديد من المعارض على المستوى الاقليمي وعلى مستوى الجمهورية ومن بين هذه المعارض معارض إطلالة تعبيرية مصرية عام 2009، واتيلية القاهرة، واحتواء، وحوار المربع، وزوايا مضيئة، وأمواج تشكيلة وملامح مصرية، وكانت أغلب اللوحات الفنية تعتمد على البيئة المصرية والمجتمع المصري باصالتة وعراقته.
 
وتابع: شاركت في العديد من اللوح منها السبوع، الأم، البابور، لوحة قناة السويس، الصياد، المرجيحة، الفرح الشعبي، وكلها مستوحاة من البيئة المصرية وحصلت على العديد من الجوائز منها درع الدولة للتحكيم في مسابقة إبداع، ودرع الجامعة في استضافة العروض المسرحية.
 
وأضاف أن من أحب اللوحات إلى نفسي هي لوحة قناة السويس الجديدة التي عرضت في معرض زوايا مضيئة بقاعة الشهيد أحمد بسيوني التابعة لجامعة حلوان عام 2015 تواكبا مع افتتاح قناة السويس الجديدة، وشاركت بلوحة الأم فى مقتنيات وزارة الثقافة بمتحف الفن الحديث بالقاهرة.
 
وتابع: أكون سعيد جدا عندما ألاحظ أن فيه طلاب وأطفال صغار مهتمين بالفن التشكيلي وبيحاولوا يتعلموا ويرسموا لواحات جميلة تتناسب مع سنهم وأحيانا تكون أكبر من مستواهم الفنى وهذا يدلل على موهبة واضحة منك الصغر، ولذلك قررت أن أتبنى مدرسة لرعاية الموهوبين من أبناء محافظة دمياط، تضم خيرة هؤلاء الأطفال والمبدعين الصغار لتعليمهم الفن التشكيلي على أصوله، وتشجيعهم على رسم العديد من اللوحات التي يمكن من خلالها المشاركة في معارض قيمة لمنحهم الفرصة من صغرهم لعرض إنتاجه.
 
وأضاف: أتمنى أن يكون هناك اهتماما حقيقيا بالمواهب الفنية ورعاية الموهوبين لتخربج جيل مبدع من الفنانين التشكيلين.
رسومات-الفنان-التشكيلي
رسومات-الفنان-التشكيلي

 

رسومات-تعبر-عن-الهوية
رسومات-تعبر-عن-الهوية

 

رسومات-فنية
رسومات-فنية

 

لوحة-فنية
لوحة-فنية

 

IMG-20210216-WA0298
 
الفنان-التشكيلي
الفنان-التشكيلي

 

جانب-من-الرسومات
جانب-من-الرسومات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة