العالم هذا المساء.. عاصفة ثلجية تغطى الطرقات والمنازل فى شمال سوريا.. والقدس تكتسى بالأبيض.. هدم فندق وكازينو "ترامب بلازا" وهيلارى كلينتون تسخر على حسابها.. وفيديو يبرز ضحايا الطقس السيئ حول العالم

الخميس، 18 فبراير 2021 10:22 م
العالم هذا المساء.. عاصفة ثلجية تغطى الطرقات والمنازل فى شمال سوريا.. والقدس تكتسى بالأبيض.. هدم فندق وكازينو "ترامب بلازا" وهيلارى كلينتون تسخر على حسابها.. وفيديو يبرز ضحايا الطقس السيئ حول العالم عواصف ثلجية
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء العديد من الأحداث الهامة التى سلطت عليها وسائل الإعلام الضوء، وكان على رأسها العاصفة الثلجية التى ضربت الطرقات والمنازل فى شمال سوريا، وكذلك هدم فندق وكازينو "ترامب بلازا" وسخرية هيلارى كلينتون منه ، وأيضا ضحايا الطقس السئ حول العالم، وإلى التفاصيل.. 

عاصفة ثلجية تغطى الطرقات والمنازل فى شمال سوريا

تعرضت مدن ومناطق شمال سوريا إلى عاصفة ثلجية قوية مستمرة خلال اليومين الماضيين أدت إلى إغلاق عدد من الطرق الرئيسية، وإلغاء الامتحانات الرسمية، وعرضت شبكة "يورو" نيوز، فيديو لتعطل حركة المرور في مدينة اللاذقية بينما تستمر الثلوج في الهطول على الشمال السوري، حيث غطت مشاهد الجليد المنازل والطرقات والجبال على جانبي الطرق.

كما أدى تساقط الثلوج الكثيف إلى تغطية البلدات والقرى في حماة والقنيطرة وقدسيا، وفي العاصمة دمشق ومحافظات أخرى، وتم إبلاغ طلاب الجامعات بتأجيل امتحاناتهم بسبب سوء أحوال الطقس في البلاد، كما تأثرت دول أخرى من بينها لبنان وليبيا بهذه الموجة الباردة.

ثلوج تغطى الاشجار
ثلوج تغطى الأشجار

 

ثلوح تغطى سوريا
ثلوح تغطى سوريا

كما استيقظت القدس اليوم الخميس على مشهد نادر لمواقعها المقدسة وهي مغطاة بالثلوج، حيث غمر اللون الأبيض قبة الصخرة والحائط الغربي كما غمرت الثلوج مدينتي الخليل ورام الله بالضفة الغربية بعد عاصفة ثلجية هبت خلال الليل.

سيارات تغطيها الثلوج
سيارات تغطيها الثلوج

وقبل أن يحل الفجر، كان الأطفال يرشقون بعضهم بعضا بكرات الثلج خارج أبواب البلدة القديمة فيما توافد المصلون على الأماكن المقدسة، وهبت العاصفة الثلجية مساء أمس الأربعاء مما دفع السلطات إلى وقف وسائل النقل العامة وإغلاق الطريق الرئيسي المؤدي إلى القدس.

لكن مع تراجع حدة العاصفة خلال الليل، قالت البلدية إنها ستستأنف الخدمات، حتى أن سكانا خرجوا وقادوا سياراتهم للاستمتاع بالمشهد.

وقال بن ميلر "أتينا من تل أبيب للعب في الثلج... إنه أمر نادر أن نرى ثلوجا في القدس. أعتقد أن المرة الأخيرة كانت في 2013".

ومن قطع الثلج المتساقطة نحتت الأسر مجسمات على شكل رجل الثلج في الشوارع شبه الخاوية مع أطفالها الذين يشهدون هذه الظاهرة الطبيعة لأول مرة في حياتهم.

وحاولت سيارات قليلة التحرك وسط الضباب على الطرق المغطاة بالجليد في شوارع بيت لحم التي عادة ما تضج بحركة البشر والسيارات. وكست الثلوج أيضا برج الجرس الخاص بكنيسة المهد.

وأغلقت المدارس والمكاتب أبوابها في أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة حيث تلاطمت الأمواج القوية على الشواطئ شبه الخاوية.

هدم فندق وكازينو "ترامب بلازا".. وهيلارى كلينتون تسخر على حسابها.. فيديو

سخرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلارى كلينتون، من هدم مبنى فندق وكازينو "ترامب بلازا" الذي بناه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فى أتلانتيك سيتى، وقامت كلينتون بإعادة نشر الفيديو الذي شاهده الملايين والذي تظهر فيه عملية هدم المبنى عبر انفجار داخلي، وارفقته بـ"wave emoji" بمعنى إلى اللقاء، وقد وصف رئيس مجلس بلدية مدينة أتلانتيك، جورج تيبت، هدم الفندق بأنه "نهاية حقبة".

وفي عام 2014 أغلق الفندق المؤلف من 39 طابقا، الذي تم بناؤه عام 1984، أبوابه بعد إفلاسه، وكانت هناك خطط لتنظيم مزادات من أجل الحق في ضغط الزر لبدء عملية هدم الفندق، وتحويل ما سيجمع من الأموال إلى مشروع خيري، لكن صاحب المبنى، حليف ترامب، كارل أيكن، رفض هذه الاقتراحات لدواع أمنية.

اليوتيوبر الصينية آسيا فى فيديو جديد لتقليد عادل إمام بمشهد من مدرسة المشاغبين

نشرت اليوتيوبر الصينية "آسيا"، فيديو جديد لها عبر قناتها الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب، وظهرت فيه تقلد الزعيم "عادل إمام"، فى مشهد من مسرحية مدرسة المشاغبين.

ولم تقف اليوتيوبر الصينية عن تقليد حركات الزعيم فقط، بل قلدت طريقته فى الكلام، فى فيديو طريف حصد أكثر من ألف مشاهدة بعد 4 ساعات فقط من إطلاقه.

اليوتيوبر الصينية
اليوتيوبر الصينية

وتمنت البلوجر الصينية آسيا، والتى قلدت الفنان عادل إمام فى مسرحية "شاهد ماشفش حاجة"، زيارة مصر أكثر من مرة للدراسة فى إحدي جامعاتها، للتعرف على الحضارة المصرية القديمة.

وتابعت البلوجر الصينية آسيا في تصريحاتها لـ تليفزيون اليوم السابع، أنها تعرفت على الفنان عادل إمام وتعلمت منه أسلوب حديثه مع المواطنين.

وقالت عبر تليفزيون اليوم السابع: نفسي أقابل عادل إمام وبقوله إني بحبه.

وقلدت الزعيم عادل إمام في مسرحية "مدرسة المشاغبين" مع سهير البابلي، حيث قالت "تقولي أوقف بعد 14 سنة خدمة في ثانوي بتقولي أوقف".

وذكر أنها أيضاً تعرف من ممثلى الكوميديا في مصر محمد سعد وأحمد حلمي.

وأشارت آسيا إلى أنها زارت العديد من المناطق الآثرية، منها الأهرامات، مضيفة "من لم يزر مصر فلا يعرف شيئا عن الدول العربية، فهي بجد أم الدنيا".

ضحايا الطقس السيئ حول العالم.. فيديو

موجة شديدة البرودة يتعرض لها كوكب الأرض تخطت مرحلة الطقس السيئ وأصبحت كارثة طبيعية فى بعض الدول، ففى بعض الولايات الأمريكية، سجلت درجات الحرارة تراجعا تاريخيا بلغ 22 درجة تحت الصفر، وسقط بسببها 20 قتيلا حتى الآن.

وفى ولاية تكساس انقطعت الكهرباء عن 4 ملايين أسرة وسقط 8 قتلى، أما المكسيك فتعانى من أسوأ موجة منذ 30 عاما، تسببت فى انقطاع الكهرباء عن 12 ولاية، وأغلقت مئات المصانع وتوفى 22 شخصا حتى الآن. أما اليونان فشهدت موجة لم تشهدها منذ سنوات تسببت فى وفاة ثلاثة أشخاص وانقطعت الكهرباء.

وتعطلت حركة المرور فى أنحاء البلاد، وفى ليبيا سقطت الثلوج للمرة الأولى منذ عقود واكتست الجبال والمنازل والشوارع بالأبيض وامتدت الثلوج لداخل الحدود المصرية ووصلت إلى محافظة مرسى مطروح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة