أكرم القصاص - علا الشافعي

أزمة بشركات توزيع الكهرباء بسبب قوائم انتظار "مسبوق الدفع".. محمد شاكر: سيتم التواصل مع الشركات المصنعة لتلبية احتياجات المواطنين.. ويؤكد: نعتمد على الصناعة المحلية فى توفير العدادات.. ونحتاج مليوني عداد كودى

الجمعة، 19 فبراير 2021 10:30 م
أزمة بشركات توزيع الكهرباء بسبب قوائم انتظار "مسبوق الدفع".. محمد شاكر: سيتم التواصل مع الشركات المصنعة لتلبية احتياجات المواطنين.. ويؤكد: نعتمد على الصناعة المحلية فى توفير العدادات.. ونحتاج مليوني عداد كودى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية أزمة بسبب نقص العدادات مسبوقة الدفع، ووضع المواطنين على قوائم انتظار تصل إلى 3 أشهر لحين توفير العداد وتركيبه للمشترك، وهو ما يتسبب لقيام بعض المواطنين بعمل وصلات غير قانونية للحصول على تيار كهربائي لحين تركيب العدادات لهم.

وكشف الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الطلب على العدادات مسبوقة الدفع كبير للغاية، كاشفا أن الدولة تستهدف تغير 37 مليون عداد تقليدي لمسبوق الدفع خلال 5 سنوات.

وأوضح شاكر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم التواصل مع الشركات المحلية المصنعة العدادات مسبوقة الدفع لزيادة حجم الإنتاج خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المواطنين، موضحا أنه حريص على الاعتماد على الصناعة المحلية لتشجيع المنتج المصري حتى وإن كلفنا الأمر التأخر فى تغير العدادات التقليدية لمسبوقة الدفع.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تحتاج 2 مليون 100 الف عداد مسبوق الدفع لتركيبهم بالمباني العشوائية والمخالفة ، ضمن خطة الوزارة للتحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية.

وبالذهاب إلى المواطنين لسؤالهم عن تعطلهم فى إجراءات تركيب العدادات قال محمود "أ" بمنطقة المقطم التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء إنه تقدم بطلب لتركيب عداد كهرباء لإدارة الشركة و تم إبلاغه بأنه سيتم وضعه على قوائم الأنتظار وسيتم تركيب العداد له خلال 6 أشهر من تاريخ سداد قيمة المقايسة، موكداً أن وحدته السكنية ليست مخالفة و لا يوجد أى أسباب لعرقلة تركيب عداد الكهرباء.

وهو ما أكده عدد من السكان بأحد العقارات التابعة لإدارة العشرين بفيصل، والذين انتهوا من سداد قيمة المقايسة الخاصة بتركيب عداد كودية مسبوقة الدفع لتقنين أوضاعهم بدلا من سرقات التيار الكهربائى و الأعتماد على نظام الممارسة الذى يعتبر عبئ مالى عليهم لا يعبر عن استهلاكهم الفعلين ، موكدين أن إدارة فيصل أبلغتهم أن هناك نقص فى عداد الكهرباء بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء و سيتم وضعهم على قوائم الانتظار و تركيب العدادات للعقار بالكامل خلال 6 أشهر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة