أكرم القصاص - علا الشافعي

قضايا على طاولة التوك شو..التعليم: وضع أسئلة امتحانات الدبلومات الأسبوع المقبل

الجمعة، 19 فبراير 2021 05:00 ص
قضايا على طاولة التوك شو..التعليم: وضع أسئلة امتحانات الدبلومات الأسبوع المقبل وزير التعليم
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، ونرصد أبرز ما جاء كالتالى: 

نائب وزير التعليم: وضع أسئلة امتحانات التعليم الفنى الأسبوع المقبل

 
قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، إن امتحان الصف الثالث الإعدادي بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يوم 7 مارس، وسيكون امتحان واحد لجميع المواد فيما جرى تدريسه في الفصل الدراسي الأول وسيكون الحضور يوم واحد فقط في لجان مدرسية، وسيكون نتيجة هذا الامتحان (اجتياز أو عدم اجتياز).

وأكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء dmc مع الإعلامي رامي رضوان المذاع على فضائية dmc، أن الوزارة تسعى لاكتساب الطلاب المهارات الأساسية بجانب الحفاظ على صحتهم من الإصابة بكورونا.
 
وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن الحضور اختياري للطلاب في الترم الثاني بعد موافقة ولى الأمر وطلب من الإدارة التعليمية وسيجرى وضع أسئلة امتحانات طلاب التعليم الفني الأسبوع المقبل.
 
وأوضح الوزير: الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% فى مادة أو أكثر عليه التقدم لامتحان تكميلي ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.

استشارى أوبئة بالصحة العالمية: الدول المنتجة للقاحات كورونا ملتزمة بتوفيره لكل الدول

 

أكد الدكتور أمجد الخولي استشاري الأوبئة، أن هناك انخفاضا دوليا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، والسبب في ذلك هو ظهور لقاحات، واتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيرا إلى أنه في حال عدم الالتزام بتلك الإجراءات فستزيد نسب الإصابات بالفيروس.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية لما جبريل، ببرنامج "المواجهة" الذي يذاع على قناة "إكسترا نيوز": "نسب الوفيات تزيد بشكل أكبر بين كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وهناك آلاف التحورات التي حدثت في الفيروس، ولكنا تحورات طفيفة لا تزيد من خطورته، ولا يمكن يأي شكل من الأشكال أن نتنبأ بطبيعة التحورات القادمة للفيروس".

وقال: "نؤكد على أن السبيل الوحيد لمواجهة الفيروس بشكل فعلي هو الالتزام بإجراءات الوقاية، ونحن نتعامل مع فيروس جديد، مهما توصلنا للقاحات يجب أن يصاحبها تلك الإجراءات".

وتابع: "مازال هناك أمل فيما يتعلق بتغطية 20% من سكان العالم من لقاحات كورونا كمرحلة أولى، الدول المنتجة للقاحات مطالبة بتوفيرها وتوزيعها على مستوى العالم".
 

وزير الثقافة الأسبق: تركيا كانت تخطط للسيطرة على التعليم فى مصر أيام حكم الإخوان

قال الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، إن التعليم الجيد يدفع الطلاب للاندماج في مجتمعاتهم بشكل سليم، منوها بأن الإخوان حاولوا غرس فكرهم داخل عقول الطلاب.

وأضاف الدكتور محمد صابر عرب، خلال لقائه مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، أن تركيا كانت تخطط للسيطرة على التعليم في مصر أيام حكم الإخوان.

وأوضح، أن الحكومة التركية قالت إن لها مشروعا بعمل مدرسة تركية لتعليم اللغة العربية والإنجليزية في كل محافظة في الدولة المصرية، وبدأوا بإنشاء أول مدرسة في التجمع الخامس، مؤكدا أنهم كانوا يعملون تحت غطاء الإخوان.

وقال إنه كان هناك محاولة لطمس الثقافة في عهد الإخوان، وكان هناك تجاهل واضح من قبل الإخوان لدعم وزارة الثقافة.

وأضاف الدكتور محمد صابر عرب، أنه ضمن المرات التي تقدم فيها باستقالته من منصبه خلال حكم الإخوان فوجئ بالدكتور طارق وفيق وزير الإسكان، جاءه منزله، وطلب منه أن يعاود عمله في الوزارة، ووعده هشام قنديل رئيس الحكومة بحل مشاكل الوزارة، ولكن لم يتحقق أي شيء.

وأشار إلى أن الإخوان ليس لديهم رؤية واضحة لإدارة البلد إطلاقا خلال فترة رئاستهم للحكم.

وذكر وزير الثقافة الأسبق، أن نشاطات الأوبرا لم تتوقف إطلاقا خلال حكم الإخوان، وكانت وزارة الثقافة هي الشرارة التي اشتعلت لـ30 يونيو.

وأضاف، أن الإخوان حاولوا الضغط على كمال الجنزوري لتقديم استقالته، مؤكدا أن "يسقط حكم المرشد" كان الشعار الأول في كل قطاعات وزارة الثقافة.

ونوه بأن الإخوان سيطروا على التعليم خلال العقود الماضية، حيث إن عددا كبيرا من المدرسين منتمون للسلفيين والإخوان.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة