محافظة الغربية تنهى إصلاح هبوط أرضى بشارع الترعة فى المحلة

الجمعة، 19 فبراير 2021 05:40 م
محافظة الغربية تنهى إصلاح هبوط أرضى بشارع الترعة فى المحلة الهبوط الأرضى
الغربية عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت محافظة الغربية فى بيان لها، الانتهاء من أعمال إصلاح الهبوط الأرضى بشارع الترعة بحى ثان المحلة الكبرى والذى حدث مساء أمس الخميس.

كان محافظ الغربية تلقى بلاغا مساء أمس الخميس، بحدوث هبوط مفاجئ، ووجه الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية على الفور لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بسرعة مراجعة العقارات المجاورة، كما وجه بمعاينة الموقع من خلال لجنة فنية مشكلة من محمد الغريب صقر الأستاذ بقسم هندسة الإنشاءات بكلية الهندسة جامعة طنطا، والمهندس خلف محمد عبد الرحيم مدير مديرية الإسكان بالغربية والمهندس على سالم مدير الإدارة الهندسية بالمحافظة" والتى انتهت من أعمالها فجر اليوم.

وتبين للجنة حدوث هبوط مفاجئ فى منتصف الشارع ،نتيجة انهيار غرف التفتيش وكسر فى خط المياه الرئيسى بعمق متر وبطول 25 متر والتى تقوم بتنفيذه إحدى الشركات المنفذة لمشروعات الصرف الصحى، كما تلاحظ للجنة عدم تأثر أياً من العقارات المجاورة.

وأوصت اللجنة بالردم الفورى لموقع الانهيار وإجراء سند بصفة عاجلة لجوانب الانهيار حفاظاً على سلامة المنشآت المجاورة، مع تحمل الجهات المنفذة رد الشيء لأصله طبقاً للمواصفات الفنية.

وتؤكد محافظة الغربية أن العقارات المجاورة لم تتأثر نتيجة الهبوط، وأن لجنة المنشآت الآيلة للسقوط تتابع على مدار الساعة العقارات المجاورة فى حالة ظهور أى مؤشرات للخطر، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الشركة المنفذة وجارى ردم الموقع حتى ساعته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة