15 مليون نحلة مهددة بالمصادرة والحرق فى بريطانيا بسبب قواعد بريكست

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 01:39 م
15 مليون نحلة مهددة بالمصادرة والحرق فى بريطانيا بسبب قواعد بريكست بريكست يهدد استيراد النحل فى بريطانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت، إن بريطانياً يعمل فى جمع النحل يحاول جلب 15 مليون نحلة إلى بريطانيا، وقال إنه تم إخباره بأن هذا النحل قد يتم مصادرته وحرقه بسبب قواعد بريكست.

وأضاف بارتيك مورفيت، المدير الإدارة لشركة Bee Equipment، أنه يريد استيراد النحل الإيطالى الصغير لعمله ولمساعدة المزارعين البريطانيين على تلقيح المحاصيل القيمة، لكن القوانين الجديدة التى دخلت حيز التنفيذ بعد مغادرة بريطانيا للسوق الموحدة والاتحاد الجمركى للاتحاد الأوروبى تعنى حظر إدخال أنواع معينة من النحل إلى البلاد. 

ومنذ الأول من يناير، يمكن استيراد ملكة النحل فقط إلى بريطانيا العظمى. ومع ذلك، لا يزال هناك إمكانية إدخال أنواع أخرى من النحل إلى بريطانيا عبر أيرلندا لشمالية.

وفى محاولة لتجنب حظر الاستيراد، رتب مورفيت لاسيتراد المعتاد لـ 15 مليون نحلة من إيطاليا للوصول عبر أيرلندا الشمالية فى إبريل، لكنه قال إنه تم تحذيره من احتمال تدميرها إذا حاول ذلك.

وقال مورفيت، إنه شغوف بتربية النحل، ويفعل ذلك منذ حوالى 20 عاما. وإنه وضع غبى للغاية بالنسبة لدولة من المفترض أن تقف على قدميها وتقوم بالتصدير إلى جميع أنحاء العالم.

وقبل بريكست، كان مورفيت قادرا على استيراد أعداد كبيرة من النحل من مربى النحل فى إيطاليا، حيث المناخ الأكثر دفئا. وساعدت الأعمال التجارية فى كانتربى على تقوية سلاسات التكاثر وزيادة عدد الملقحات التى تعمل إلى إيقاظ مبكر للملقحات للمزارع فى بريطانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة