التليفزيون هذا المساء..تفاصيل فتح تحقيق عاجل فى حريق فيصل..وزير العليم العالى: 9% ممن يجروا مسحات بالمستشفيات الجامعية إيجابى كورونا.. القوى العاملة: صرف الدفعة الأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة الشهر الجارى

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 12:00 ص
التليفزيون هذا المساء..تفاصيل فتح تحقيق عاجل فى حريق فيصل..وزير العليم العالى: 9% ممن يجروا مسحات بالمستشفيات الجامعية إيجابى كورونا.. القوى العاملة: صرف الدفعة الأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة الشهر الجارى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها.

 

المتحدث باسم النيابة الإدارية يكشف تفاصيل فتح تحقيق عاجل فى حريق فيصل

قدم تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد هدى أبو بكر وتقديم رغدة بكر، عن بيان النيابة الإدارية الذى أصدره المستشار عصام المنشاوى رئيس هيئة النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل أمام المكتب الفني لرئيس هيئة التحقيقات، في واقعة نشوب حريق بمخزن أحذية غير مرخص في إحدى العقارات بمحافظة الجيزة.

وقال المستشار محمد سمير المتحدث باسم هيئة النيابة الإدارية لتليفزيون اليوم السابع، إن النيابة الإدارية تحقق فى الإجراءات الخاصة بتراخيص العقار إن وجدت، وكيف تم بناء العقار والمخزن وجوده بدون ترخيص وعلى ذلك يتم محاسبة المخالفين.

وأكد المتحدث أن من صلاحية النيابة الإدارية التحقيق مع كافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة فى المخالفات المالية أو الإدارية، وإذا ثبتت تلك المخالفات تتم إحالتهم للمحاكم المختصة بذلك.

وعند سؤاله عن الأطراف المسئولة فى الواقعة ويكونوا محل سؤال من جهة النيابة الإدارية أجاب بأن كل المختصين فى الجهات الإدارية بما يخص هذا العقار، والأجهزة المعنية باشتراطات البناء، والمهندسين قد يمثلوا للتحقيقات.

وأضاف أن دور المواطنين فى بالغ الأهمية فى التبليغ عن أى مخالفات بناء بدون ترخيص، والإبلاغ عن بعد والتواصل من خلال أرقام واتساب أو البريد الالكترونى المذكور بالبيان ورقم البريد.

بدائل الفوتوشوب.. 4 تطبيقات هتخليك تاخد صور جميلة ومميزة

استعرضت حلقة برنامج Tech 7 الذي يقدمه تامر إمام، ويذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، مجموعة من التطبيقات التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على صور أكثر جمالا.

وعرضت الحلقة 4 تطبيقات شهيرة، يمكن تحميلها عبر الموبايل واستخدامها لالتقاط الصور، وهي:

 

تطبيق Open Camera

يمتاز هذا التطبيق باحتوائه العديد من المميزات التي تؤهله ليكون وسيلة رئيسية لالتقاط الصور، حيث يحتوي على فلاتر جاهزة، وأيضا سريع في الفتح ليساعدك على التقاط صور بسرعة، ويمكنك التقاط الصورة بالأوامر الصوتية ومن خلال تايمر، أيضا تستطيع التحكم في الفلاش والإضاءة والعدسة.

 

تطبيق Cymera

هذا التطبيق يتوافق مع هؤلاء المهووسين بالصور السيلفي، لأنه يساعد على تغيير معالم الوجه تماما، على سبيل المثال يمكن التقاط صورة بلون شعر معين، ثم تلتقط نفس الصورة بلون شعر مختلف، لكن من أبرز مميزات التطبيق أنه يساعدك على اختيار قالب الصورة نفسه، مثلا فيسبوك أو إنستجرام أو يوتيوب.

 

تطبيق Soda

التطبيق يهم البنات بشكل كبير، لأنه فعلا يساعد على التقاط صورة مع معالجة ديفوهات معينة في الوجه، أيضا التطبيق يساعد الفتيات على وضع الميكب بالطريقة التي تراها مناسبة.

 

تطبيق Facetune

من أهم مميزات التطبيق هو التعديل على الصور والفلاتر، خاصة لمن يعشقون الصور الطريفة ومشاركتها على السوشيال ميديا.

 

وزير العليم العالى: 9% ممن يجروا مسحات بالمستشفيات الجامعية إيجابى كورونا

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن منتخب مصر لكرة اليد لعب مباراة صعبة مع الدنمارك واللاعبين أبهرونا، مردفا:"السفير الدنماركى قال لى إن المذيع في الدنمارك قال "خلاص مصر كسبت"، هم نفسهم كانوا معتقدين أننا كسبنا ولكن اتغيرت النتيجة فى آخر المباراة".

 

وأشار وزير التعليم العالى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على فضائية "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على، إلى أن المباراة رائعة والتنظيم بديع مع تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدا أن التنظيم عالمى يليق بالدولة المصرية؟

 

وتابع وزير التعليم العالى: "النهائي كان بين فريقين أقوياء وهما الفريقين اللذين كسبوا مصر في البطولة كلها".

 

وردا على الحديث عن عودة الحياة إلى طبيعتها في الجامعات خلال الـ20 يوما المقبلة، قال: "لا يوجد شيء بشكل نهائي ونستعد لكل السيناريوهات، وتعلمنا من خلال خبراتنا أن القرارات التى نأخذها من اللجنة العليا للأزمات ليست قرارات فردية وكلها بناء على واقع وأرقام وتحليل بشكل علمى ودقيق".

وتابع: "عندما أخذت اللجنة قرار بأنه يكون هناك تعليم عن بعد ثم إجازة منتصف العام 15 يناير وانتهائها في 20 فبراير فإنه لا بد أن نستعد ليوم 21 فبراير لعودة العمل في الجامعات كما كانت من قبل، وأى تغيير في الموقف أو إعادة أي تقييم للموقف على الأرض وارد ونستعد له بكل السيناريوهات المختلفة".

 

ولفت إلى أن هناك 151 مليار جنيه قيمة الاستثمارات في مجال التعليم العالى والبحث العلمى، موضحا أن هناك 408 مشروعات داخل 27 جامعة حكومية بتكلفة 30 مليار جنيه، ولدينا 22 جامعة أهلية تم تنفيذها وتنفذ وسيتم تنفيذها، وهناك 6 جامعات أهلية يتم تأسيسها، كما تم الانتهاء من 4 جامعات دولية داخل العاصمة الإدارية، مردفا: "انتهينا من 25 جامعة ما بين جامعات حكومية وتكنولوجية وأهلية ودولية".

واستطرد وزير التعليم العالى: "اللى اتعمل في الفترة القليلة الماضية متعملش في 100 سنة، ممكن نحلم كتير أوى ولو لم يكن لدينا قائد يستطيع أن يدفع ويقتنع بأهمية التعليم في تغيير الدولة المصرية كان ممكن أحلامنا مانشوفهاش".

 

ولفت وزير التعليم العالى، أنه تم رصد بعض الانخفاض في أعداد المصابين بفيروس كورونا مبنى على معامل لرؤية من يتعرضوا للمسحات، فى النسبة المئوية كانت 23 %، حاليا 9 %، أى الإجراءات التي تتم في المعامل بالمستشفيات الجامعية أى أصبحت 9 % ممن يترددوا إيجابيين، وكان قد مر علينا 40 %، وكذلك في الأشعة على الصدر كمقياس آخر، والمؤشرات تسير على تحسن مع الحذر في الحالات، حيث انخفاض أعداد الإصابة لا يعنى التساهل في الإجراءات الاحترازية.

 

وعن لقاح كوورنا المصرى: قال: "منحبش نعلن عن حاجة إلا لما تكون مرت بكل الضوابط العلمية العالمية، لأننا نتحدث عن شيء العالم كله ينتظرها، ولا بد من الضوابط الخاصة بالضوابط التنفيذية المعنية بالحصول على جهات الاعتماد المحلية والدولية، وتقدمنا بملف لهيئة الدواء، كما نقارن أنفسنا بالملفات التي تقدمها الشركات الكبيرة، ونحن في إطار مراجعة الخطوات وفى بعض الحالات نرجع لإعادة اختبار لنصل لإعداد ملف بشكل عالمى للدراسات الإكلينيكية التي ستجرى قريبا، التجارب مع حيوانات التجارب يقول أن ما تم إلى الآن مبشر ونحاول أن نسير مع الاتجاهات العالمية بشكل يليق بمصر.

 

القوى العاملة: صرف الدفعة الأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة الشهر الجارى

قال الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، تعليقا على حوسبة مكاتب التفتيش قبل الانتقال للعاصمة الإدارية بنسبة 100 %، به نوع من أنواع الشفافية الكاملة، حيث من خلال منظومة إلكترونية، حيث بعد انتهاء المفتش من عمله يرسل التقرير، حيث المنظومة تضمن الشفافية الكاملة والسرعة فى الأداء.

 

وعما يخص العمالة التى ستغلق مصانعها، أوضح وزير القوى العاملة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، على قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامى سيد على، منوط بنا نحدد التعويضات الخاصة بهؤلاء العمال وحتى هذه اللحظة لا يوجد لدينا أى أوراق رسمية لإجراء ضد العمال أو المنشآت، مشيرا إلى أنه تحسبا قبل أن تقع الأمور بدأنا مع هيئة التأمينات أن ندرس ما مدى حقوق هؤلاء العمال، وانطلاق قانون التأمينات الجديد للحصول على معاش من عدمه.

 

وعن منحة العمالة غير المنتظمة، ذكر أن فبراير الشهر الأخير سيتم صرفه وستجتمع اللجنة وتحدد مواعيد الصرف، حيث بعد أسبوع سيتم اجتماع اللجنة، لافتا إلى أن المرحلة الأولى انتهت بثلاث شهور كلفت 2.4 مليار جنيه، حيث المرحلتين بتكلفة ما يقرب من 4 مليارات جنيه.

 

 

 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة