رواية "طبيب أرياف" هل هى سيرة محمد المنسى قنديل.. فى "بلال خانة".. فيديو

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 06:00 م
رواية "طبيب أرياف" هل هى سيرة محمد المنسى قنديل.. فى "بلال خانة".. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يناقش برنامج بلال خانة - فى الثانية والعشرين - الذى يقدمه الزميل بلال رمضان، وأعدها الزميل أحمد إبراهيم الشريف، رواية "طبيب أرياف" للكاتب الكبير محمد المنسى قنديل، والصادرة عن دار الشروق للنشر.

تدور أحداث رواية "طبيب أرياف" فى إطار العالم الخفى للريف المصرى، ومحاولة اختراق القشرة البدائية التى تحيط به والتى تراكمت على مدى آلاف السنين، من خلال قصة طبيب أرياف شاب يتعرض لتجربة قاسية فى بداية حياته فيبدأ رحلة جديدة إلى قرية منعزلة بالصعيد.

 

يعانى هناك من الوحدة قبل أن يجد نفسه متغلغلاً فى تفاصيل الحياة اليومية للقرية الصغيرة الراقدة على حافة الصحراء. يقع فى غرام الممرضة لكن تكون هناك مفاجأة فى انتظاره.

 

"طبيب أرياف" تجربة طبيب يكتشف أن القوانين البدائية ما زالت هى السائدة، وأن هناك سلطة مطلقة تعتمد عليها وتستمد قوتها من جذور بعيدة. هى رواية عن الحب والرغبة واليأس، عن قرية تختزل العالم، يتصارع فيها البشر والغجر والقوى الحاكمة، وتمتلئ ذاكرتها الخفية بطبقات الزمن المصرى المتراكم.

 

بلال خانة برنامج ثقافى يناقش القضايا الأدبية والفلسفية والفكرية، والروايات العربية والعالمية، ويعرض يوم الثلاثاء من كل أسبوع فى تمام الساعة السابعة مساء.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة