سفير أبو ظبي لدى واشنطن لـ"بلومبرج": نتنياهو يزور الإمارات الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 12:40 م
سفير أبو ظبي لدى واشنطن لـ"بلومبرج": نتنياهو يزور الإمارات الأسبوع المقبل نتنياهو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف سفير الإمارات لدي الولايات المتحدة يوسف العتيبة، عن زيارة مرتقبة لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو إلى أبو ظبي يجريها الأسبوع المقبل، مشيراً بحسب تقرير نشرته وكالة بلومبرج الأمريكية إلى أن الزيارة ستكون كثيرة بسبب أوضاع كورونا.

وقالت الوكالة الأمريكية الثلاثاء إن نتنياهو يخطط للسفر إلى الإمارات الأسبوع المقبل في أول زيارة معلنة من قبل مسئول إسرائيلي للبلاد لتعزيز روابط العلاقات التي أعلن عن عودتها بشكل كامل برعاية من الولايات المتحدة الأمريكية في ظل إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال العتيبة : رئيس وزراء إسرائيل سيزور الإمارات قريباً جدا، لكن للأسف تم قصر فترة الزيارة بشكل كبير بسبب الضغوط التي يفرضها وباء كورونا علي الجميع، ونحن نتوقع أن يصل لرؤيتنا الأسبوع المقبل.
 
بدوره ، قال مسئول إسرائيلي رفض الكشف عن هويته إن الزيارة كان مقرر لها منتصف فبراير، وكان نتنياهو قد وضع جدول تلك الزيارة لكن تم تأجيلها بسبب الاضطرابات السياسية التي شهدتها تل أبيب في الآونة الأخيرة.

وفي أغسطس الماضي، اتفق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في اتصال هاتفي على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.
وتلي الاتفاق سلسلة لقاءات بين مسئولي البلدين لمناقشة آلية عودة العلاقات، وتم توقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة.

وبموجب الاتفاق، تعهدت إسرائيل بالتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية وفقا لخطة ترامب للسلام، وتركز جهودها الآن على توطيد العلاقات مع الدول الأخرى في العالم العربي والإسلامي. وإذ تؤمن كل من الولايات المتحدة ودولة الإمارات وإسرائيل بإمكانية تحقيق إنجازات دبلوماسية إضافية مع الدول الأخرى، فإنها ستعمل معا لتحقيق هذا الهدف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة