"منظمة الأمن الجماعي" تطالب بمغادرة المرتزقة السوريين لإقليم قره باغ

الثلاثاء، 02 فبراير 2021 05:11 م
"منظمة الأمن الجماعي" تطالب بمغادرة المرتزقة السوريين لإقليم قره باغ الحرب في قره باغ
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الأمين العام لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي ستانيسلاف زاس، إن المرتزقة من سوريا يجب أن يغادروا ناجورني قره باغ، لأن أنشطتهم بالقرب من دول منظمة معاهدة الأمن الجماعي تنطوي على مخاطر على الأمن الجماعي لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.
 
وقال زاس، في إحاطة إعلامية أوردتها وكالة سبوتنيك : "كانت لدينا معلومات عن وجود وتحركات مسلحين من سوريا في منطقة النزاع في ناجورني قره باغ".
 
وأوضح "نحن ننطلق من أن أي مرتزقة سوريين أو مسلحين يجب أن يغادروا هذه الأرض وأن يوقفوا أنشطتهم، لأن إنشاء فرق ومجموعات من المسلحين وتشكيلات مسلحة غير شرعية بالقرب مباشرة من حدود الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي - هذه هي بعض المخاطر التي يتعرض لها أمننا الجماعي ".
 
وكانت موسكو قد أعلنت عن وجود معلومات لديها عن نقل مسلحين من الشرق الأوسط إلى إقليم قره باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا، مشيرة إلى أن مثل هذه التصرفات محفوفة بخطر ظهور جيب إرهابي في منطقة القوقاز.
 
كما أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، أن بلاده تدعو اللاعبين الخارجيين لاستخدام قدراتهم للحؤول دون انتقال المرتزقة من دول الشرق الأوسط إلى إقليم قره باغ، والذين اقترب عددهم من نحو الألفي مقاتل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة