الصفاقسي التونسي ثانى المتأهلين لدور المجموعات بالكونفدرالية

السبت، 20 فبراير 2021 05:45 م
الصفاقسي التونسي ثانى المتأهلين لدور المجموعات بالكونفدرالية الصفاقسي التونسي
كتب أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم النادي الرياضي الصفاقسي بطل تونس تأهله لدور مجموعات كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم الكونفدرلية بعد تعادله أمام مضيفه كيجالى بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب الأخير بالعاصمة الرواندية كيجالي فى إياب الدور التمهيدي الثاني مكرر مستفيدا من انتصاره ذهابا 4-1 على ملعب الطيب المهيري بصفاقس.

وبادر أصحاب الأرض بالتهديف عن طريق أبو بكر ليوال فى الدقيقة 44 قبل أن يتمكن فراس شواط من إدراك التعادل بالدقيقة 61.

وبات نادى الصفاقسي ثاني الأندية المتأهلة بعدما سبقه شقيقه  نهضة بركان المغربي أول المترشحين الى دور مجموعات كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم بقرار من لجنة مسابقات الأندية التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم التي كانت أعلنت يوم 8 يناير الماضي إعفاءه من خوض الدور التمهيدي الثاني بعد انسحاب نادي الغزال التشادي من مسابقة كأس رابطة الأبطال الافريقية وكذلك ترشح منافسه نادي الزمالك الى دور المجموعات دون خوض مباراتي ذهاب وإياب الدور التمهيدي الثاني.

ودخل الصفاقسى هذه المواجهة بالتّشكيل التّالى:

حراسة المرى:

الدفاع: أيمن دحمان – محمّد بن علي – محمّد علي الجويني – أحمد عمّار

الوسط:  نور الزّمان الزمّوري – محمّد علي الطرابلسي – وليد القروي – كينغزلي سوكاري – زكرياء منصوري

الهجوم: أيمن الحرزي – فراس شوّاط.

وحقّق ممثّل كرة القدم التّونسية خطوة نحو التّرشّح إلى دور المجموعات بعد أن انتهت مباراة الذّهاب التي دارت بملعب الطيّب المهيري بصفاقس يوم السّبت الماضي بانتصار النّادي الرياضي الصفاقسي بنتيجة (4 – 1).

التشكيل صفاقس
التشكيل صفاقس

وشهدت المباراة إراحة بعض اللاعبين بعد الفوز العريض في مباراة الذهاب برباعية مقابل هدف وحيد حيث سيكون الليبي محمد صولة وايدوه وشادي الهمامي على مقاعد البدلاء .

وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن عملية سحب قرعة دور مجموعات كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم ستقام يوم الاثنين 22 فيراير 2021 في العاصمة المصرية القاهرة دون حضور وسائل الاعلام على أن تتولى القناة الخاصة بالاتحاد الافريقي على اليوتيوب تأمين نقلها مباشرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة