أكرم القصاص - علا الشافعي

خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر"..

رئيس جامعة طنطا يكشف تفاصيل الحصول على أعلى تقييم عالمى من المعهد الأمريكي

السبت، 20 فبراير 2021 11:08 ص
رئيس جامعة طنطا يكشف تفاصيل الحصول على أعلى تقييم عالمى من المعهد الأمريكي رئيس جامعة طنطا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمود زكى، رئيس جامعة طنطا، تفاصيل حصول الجامعة على أعلى تقييم عالمى من قبل المعهد الأمريكي للخرسانة، مؤكدا أن هذا التقييم خير دليل على النهضة التعليمية التي يشهدها قطاع التعليم العالى، تحت السنوات الماضية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفق استراتيجية مستدامة للتطوير. 

وأضاف زكى خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر" والذى يعرض على القناة الأولى، أن التعليم العالى المصرى له مكانة كبيرة على المستوى الدولى، ونحتاج إلى الفرص لإثبات هذا الأمر، مشددا على أن المعهد الأمريكي للخرسانة هو من يمنح الرخصة لممارسة المهنة، ويعد من أهم المؤسسات الدولية في هذا المجال، وله أكثر من تقييم مختلف.

وكان الفرع الطلابي لمعهد الخرسانة بكلية الهندسة بجامعة طنطا، قد حصل مؤخرا على أعلى تقييم على مستوى العالم "امتياز" من المعهد الأمريكي للخرسانة ACI.

ويعد هذا التقييم أعلى تقييم للفروع الطلابية، حيث شارك أكثر من 99 جامعة من مختلف أنحاء العالم، وحصل فرع طنطا الطلابي للمعهد الأمريكي للخرسانة على هذا التقييم ضمن 33 جامعة حصلت على نفس التقييم.

ويهدف المعهد الأمريكي للخرسانة إلى تطوير الأساليب العلمية الحديثة في تكنولوجيا تصنيع الخرسانة واستخداماتها، كما يتيح للطلاب الاطلاع على أحدث الدراسات والأبحاث والتجارب العلمية في علم الخرسانة، وإتاحة الفرصة أمامهم في المشاركة في المسابقات الدولية والإقليمية لتصنيع الخرسانة.

https://www.youtube.com/watch?v=OBJB-tVyIcc

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة