وزيرا السياحة والطيران يفتتحان مقر سحب pcr لخدمة السياح بالغردقة.. خالد عنانى يؤكد: السياح الوافدون يشيدون بالإجراءات الاحترازية بالمطارات المصرية.. ويطالب بمقر لسحب العينات فى مرسى علم

السبت، 20 فبراير 2021 02:29 م
وزيرا السياحة والطيران يفتتحان مقر سحب pcr لخدمة السياح بالغردقة.. خالد عنانى يؤكد: السياح الوافدون يشيدون بالإجراءات الاحترازية بالمطارات المصرية.. ويطالب بمقر لسحب العينات فى مرسى علم وزيرا السياحة والطيران
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، اليوم السبت، مقر سحب عينات لتحليل pcr للسياح المغادرين بمقر هيئة تنشيط السياحة بالمشى السياحى بالغردقة، ورافق وزير السياحة خلال الافتتاح وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار، الذى قام بجولة تفقدية بمطار الغردقة صباح اليوم فور وصولهم من القاهرة، وكان فى استقبالهم محافظ البحر الأحمر.

IMG_1574

وأكد وزير السياحة والآثار أن افتتاح مقر سحب العينات جاء بهدف تخفيف العبء على معمل الغردقة بعد إخطاره بتكدس على المعمل المشترك من السياح المغادرين لتحليل الـ pcr، مؤكدا أن الزيارة لمدة يومين يلتقى خلالها اليوم مستثمرى البحر الأحمر وغدا مستثمرى مرسى علم ويغادر للقاهرة غدا من مرسى علم.

IMG_1593

 كما تفقد الوزير مقر سحب العينات بمعرفة اطقم طبية تابعة لمديرية الصحة بالبحر الأحمر، ووافق على طلب الدكتور تامر مرعى وكيل الصحة بوضع شاشة لعرض افلام عن المناطق السياحية بمنطقة الانتظار للسياح الذين سوف يتم سحب العينات منهم.

IMG_1597

واستفسر وزير السياحة عن تواجد التحليل الإضافى التى تطلبه بعض الدول عند دخولها مثل المانيا وسويسرا، واكد وكيل وزارة الصحة على تواجد التحليل ويتم اجراءه للسياح الذين يطلبونه.

IMG_1599

وطالب وزير السياحة محافظ البحر الأحمر ووكيل الصحة بالمحافظة بتخصيص فرق طبية من المديرية بفنادق مرسى علم لسحب عينات من السياح المغادرين وارسالها لمعمل سفاجا تخفيفا على السياح السفر من مرسى علم إلى سفاجا، مؤكدا على أن وزارة السياحة تتكفل باقامتهم داخل الفنادق.

IMG_1602

وتابع: وزير السياحة أن السياح الذين يزورون المدن السياحية المصرية يشيدون بالإجراءات الاحترازية المتبعة سوء فى المطارات أو فى الفنادق أو فى كل مكان يصلون اليه، مؤكدا على أن يشيدون اكثر بطقس المدن السياحية المصرية فى تلك التوقيت العالم كله جليد والشمس مشرقة فى البحر الأحمر وممتعة لهم.

IMG_1608

والتقى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، عقب انتهاء افتتاح مقر سحب عينات الـ pcr للسياح المغادرين، التقى العاملين بهيئة تنشيط السياحة لحل مشكلاتهم والذين طالبوا بعودة مقرهم القديم لهم فى شارع الشيراتون بعد أن قامت المحافظة باستلامه ضمن أعمال التطوير بطريق الشيراتون، والتقط عدة صور مع العاملين بهيئة تنشيط السياحة وكذلك العاملين بمكتب السياحة بالبحر الأحمر.

IMG_1612

ويلتقى كذلك الدكتور خالد عنانى، وزير الآثار، الطيار محمد منار وزير الطيران، ومحافظ البحر الأحمر، مستثمرى البحر الأحمر لبحث تطورات النشاط والحركة السياحية خلال الفترة المقبلة.

IMG_1614

من جانبه قال الطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، أن زيارته لمحافظة البحر الأحمر بهدف تفقد الاجراءات الاحترازية المتبعة داخل مطار الغردقة الدولى، وكذلك زيارة مبنى مكتب مصر للطيران بالممشى السياحى ولقاء المستثمرين مع وزير السياحة لبحث حركة الطيران السياحى.

IMG_1623

وأكد وزير الطيران المدنى على هامش مرافقة وزير السياحة افتتاح مقر سحب تحليل ال pcr، أن بخصوص السياحة الروسية لم تكن هناك أى مخاطبات أو اتصالات مع الحكومة الروسية بشأن عودة الطيران الروسى للمدن السياحية بمصر، مؤكدا أن هناك شركة سياحة خاصة تقدمت بطلب لتسير طيران للغردقة وشرم الشيخ، من روسيا.

وزير السياحة (1)
 
وزير السياحة (2)
 
وزير السياحة (3)
 
وزير السياحة (4)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة