بين مأرب وتعز.. اليمنيون يعيشون في معاناة.. الحوثيون يقصفون مناطق سكنية بقذائف هاون.. المبعوث الأممى: الهجمات على المدنيين انتهاك للقانون الإنسانى.. واليمن يطالب المجتمع الدولى بالتدخل لوقف انتهاكات المليشيات

الأحد، 21 فبراير 2021 10:30 م
بين مأرب وتعز.. اليمنيون يعيشون في معاناة.. الحوثيون يقصفون مناطق سكنية بقذائف هاون.. المبعوث الأممى: الهجمات على المدنيين انتهاك للقانون الإنسانى.. واليمن يطالب المجتمع الدولى بالتدخل لوقف انتهاكات المليشيات الحوثيين
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما بين تعز ومأرب، يعيش اليمنيين معاناة شديدة نتيجة قصف الحوثيين للمناطق السكنية في تلك المدينتين، وصف وصف المسؤوليين اليمنيين لهذا القصف بأنه جريمة حرب، حيث قصفت ميليشيات الحوثي بقذائف هاون، حي "7 يوليو" بمنطقة الروضة شمال مدينة تعز، وأدى القصف إلى مقتل الطفل محمد عبدالواحد هزبر (10 سنوات) وإصابة شقيقه وطفل آخر ومواطن، وإصاباتهم خطيرة.

 

من جانبه أدان المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث، قصف ميليشيات الحوثي منطقة سكنية في مدينة تعز، جنوب غربي اليمن، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة اثنين آخرين ورجل مسن.

 

وقال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن،: "أدين اعتداء الأمس على منطقة سكنية في تعز، والذي أسفر عن مقتل طفل وجرح آخرين. يستحق أطفال اليمن العيش بسلام وأمان".

 

وأكد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، أن الهجمات على المدنيين انتهاك للقانون الإنساني الدولي، يجب التحقيق فيها ومحاسبة مرتكبيها.

 

كما استنكر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني اعتداء الحوثيين على مدينة تعز وسكانها واصفا ما فعله الحوثيين بجريمة حرب، وقال وزير الإعلام اليمني، إن ميليشيات الحوثي تواصل استهداف المدنيين بنيران قناصتها والقصف العشوائي على الأحياء السكنية في مدينة تعز بمختلف أنواع الأسلحة، والذي أسفر عن مقتل وجرح الآلاف من المدنيين غالبيتهم من النساء والأطفال، في ظل حصار خانق تفرضه على محافظة تعز منذ ستة أعوام‏.

 

وطالب وزير الإعلام اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن ومنظمات حقوق الإنسان بإدانة هذه الجريمة البشعة باعتبارها جريمة حرب، والتدخل لوقف الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي الإرهابية بشكل يومي بحق المدنيين والأطفال والنساء في مدينة تعز.

 

فيما أكد الجيش اليمنى صد هجوم لميليشيات الحوثي غرب مأرب وتكبيدها خسائر كبيرة، وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، كسرت قوات الجيش الوطني اليمنى مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم الأحد، عدّة هجمات انتحارية شنتها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في عدة جبهات غرب محافظة مأرب.

 

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية إن الجيش اليمنى والمقاومة كسروا هجمات هي الأعنف شنتها مليشيا الحوثي بشكل متتالي في محاولة لتحقيق أي تقدم في جبهات هيلان والمشجح والكسارة، إلا أنها فشلت أمام يقظة وصلابة الأبطال، موضحا أن أن المعارك التي استمرت لساعات أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 70 عنصراً من مليشيا الحوثي، إلى جانب عشرات الجرحى والأسرى، فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الأبطال، لافتا إلى أن المعارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش الوطني، حيث دمّرت 5عربات مدرعة و2 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيا في جبهتي الكسارة وهيلان.

 

واستهدف طيران تحالف دعم الشرعية بعدّة غارات مواقع متفرقة للمليشيا الحوثية في المشجح وهيلان والكسارة، مخلفاً خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة