أكرم القصاص - علا الشافعي

ريتشارد كوين يتعاون مع باربي بأسبوع الموضة فى لندن لخريف وشتاء 2021

الأحد، 21 فبراير 2021 06:00 م
ريتشارد كوين يتعاون مع باربي بأسبوع الموضة فى لندن لخريف وشتاء 2021 باربي بتصميم ريتشارد كوين
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتجهت أغلب أسابيع الموضة العالمة لإقامة فعالياتها افتراضيًا من خلال استغلال التكنولوجيا في تقديم عروض أزياء أنلاين للتعامل مع الإغلاق الذي فرضة انتشار فيروس كورونا التاجي في أغلب دول العالم، والحد من التجمعات والمطالبة بالتباعد الاجتماعي، فكانت هذه هي الحيلة التي لجأ إليها أغلبهم بدلًا من إلغاء العروض تمامًا.

انطلق أسبوع الموضة فى لندن افتراضيًا بدون مشاركة فيكتوريا بيكهام أول أمس الموافق 19 من فبراير، ومن المقرر أن ينتهي يوم 23 من نفس الشهر، ووفقًا لموقع "gulftoday"، فقد اختار مصمم الأزياء البريطاني الموهوب ريتشارد كوين طريقة مبتكرة وصديقة للأوبئة للكشف عن مجموعته لخريف / شتاء 2021.

باربي بتصميم ريتشارد كوين
باربي بتصميم ريتشارد كوين

فبدلاً من تنظيم عرض أزياء افتراضي، كما فعل المصممون الآخرون، تعاون "كوين" مع دمية باربي لتزويد المشاهدين بإلقاء نظرة أولى على أحدث إبداعاته، حيث أعاد كوين تصميم تصميماته المعقدة في صورة مصغرة بحيث تناسب نموذج باربي.

تم الكشف عن الإطلالة الأولى من مجموعة "كوين" على حساب "باربي" الخاص بموقع تبادل الصور انستجرام BarbieStyle، يوم الجمعة، وهو اليوم الأول من أسبوع الموضة في لندن، ومن المقرر الكشف عن بقية مجموعته الشهر المقبل.

المجموعة عبارة عن ثوب مزخرف كامل الطول مغطى بالورود البيضاء البراقة والأوراق الخضراء التي تتخللها لمسة ماسية. وأوضح كوين: "كان المظهر كله يتعلق بخلق فكرة الورود البيضاء التي تنمو حول الفستان بطريقة تجعله يبدو وكأنه ثوب سهل."

تعاون ريتشارد كوين مع باربي بأسبوع الموضة في لندن
تعاون ريتشارد كوين مع باربي بأسبوع الموضة في لندن

وصرح بأن صنع الفستان المصغر لم يستغرق وقتًا أطول مما يتطلبه إنشاء واحدة من قطع كوين ذات الحجم العادي، والتي غالبًا ما تكون متقنة، وقال المصمم: "استغرق المظهر ثمانية أيام للتطريز ويومين للتنفيذ بما في ذلك استخدام قماش قطني مصغر تحته."

وأضاف: "أردنا إعادة ابتكار الفستان المصنوع يدويًا لباربي باستخدام نفس الأساليب الجميلة التي نستخدمها في مجموعاتنا الجاهزة للارتداء."

وقال "كوين" أنه إذا كان يستضيف عرضًا للأزياء هذا الموسم، فستكون باربي أول عارضة أزياء تسير على المدرج، إذا جاز التعبير، وأكد قائلًا: "ستكون باربي هي المرأة المفضلة لدينا لافتتاح العرض، إنها تمثل الشمولية والجمال بجميع أشكاله، وتجسد علامة ريتشارد كوين التجارية. لقد كان شرفًا مطلقًا أن ترتدي باربي أزيائي."

وفي حديثه عن تصميم الأزياء لدمية باربي قالك "إنه لأمر مدهش حقًا العمل مع مثل هذه المجموعة المتنوعة والجميلة من الدمى، وكان صنع كل شيء في صورة مصغرة ممتعًا للغاية."

يذكر أن باربي، التي تصنعها شركة Mattel، هي واحدة من أكثر الدمى تنوعًا في السوق، وتنتج الآن دمى تمثل مجموعة متنوعة من ألوان البشرة والقدرات الجسدية وقوام الشعر وأشكال الجسم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة